تعرف معنا بالصور على أشهر 5 أماكن سياحية حول العالم

قام مجموعة من مستخدمى موقع التواصل الاجتماعى "الفيس بوك "، بمشاركة عدة صور فيما بينهم لأشهر وأهم الأماكن السياحية فى العالمومنها الآتى:

أهرام الجيزة الثلاثة: حيث تقع الأهرام الثلاثة على هضبة الجيزة في محافظة الجيزة على الضفة الغربية لنهر النيل. بنيت قبل حوالي 25 قرنا قبل الميلاد، ما بين 2480 و2550 ق. م وهي تشمل ثلاثة أهرام هي خوفو، خفرع ومنقرع، والأهرام هي مقابر ملكية كل منها يحمل اسم الملك الذي بناه وتم دفنه فيه، والبناء الهرمي هنا هو مرحلة من مراحل تطور عمارة المقابر في مصر القديمة، فقد بدأت بحفرة صغيرة تحولت إلى حجرة تحت الأرض ثم إلى عدة غرف تعلوها مصطبة، وبعد ذلك تطورت لتأخذ شكل الهرم المدرج على يد المهندس ايمحوتب وزير الفرعون والملك زوسر في الأسرة الثالثة.

أما عن فكرة الهرم تحديدًا فقد ارتبط الشكل الهرمي لديهم بفكرة نشأة الكون واعتقدوا كذلك طبقًا لبعض كتاباتهم ونصوصهم الدينية أن الهرم وسيله تساعد روح المتوفى في الوصول إلى السماء مع المعبود رع.

قوس النصر في باريس: وهو قوس يقع على رأس طريق الشانزلزيه بباريس في فرنسا وهو طريق مزين بالأشجار. وهو في ميدان شارل ديغول، ميدان النجمة سابقًا وهو ملتقى 12 طريقًا.

ستونهنج – الهياكل الصخرية في انجلترا: ويرجع هذا الهيكل لعصر ما قبل التاريخ في سهل ساليسبري بمقاطعة ويلتشير جنوب غرب إنجلترا، ويرجع تاريخه لأواخر العصر الحجري وأوائل العصر البرونزي (3000 ق.م. –1000 ق.م.)، وهذا الأثر رغم شهرته حاليًا أصبح أطلالًا، ويتكون من مجموعة دائرية من أحجار كبيرة قائمة محاطة بتل ترابي دائري،ويعتبر ستونهنج من أكثر الأثار الحجرية الضخمة شهرةً وحفاظًا في أوروبا.

حديقة سنترال بارك في نيويورك: وهي حديقة كبيرة موجودة في مانهاتن، مدينة نيويورك، بالولايات المتحدة، وتبلغ مساحتها 3،4 كم²، وتستقبل سنويًا حوالي 37.5 مليون زائر، وأصبحت معلمًا تاريخيًا وطنيًا في عام 1962 والحفاظ على منظمة غير ربحية تساهم 83.5٪ من الميزانية المركزية بارك دولار 37.5 مليون دولار أمريكي سنويًا، ويوضع 80.7٪ من المال لدفع راتب الموظفين وللصيانة في الحديقة.

الأكروبوليس في أثينا: وهي هضبة صخرية عالية وسط أثينا، ومصطلح "اكروبوليس" يأتي من صفة عالية وارتفاع، واسم "بوليس" مدينة أو بلدة، وهذا يعني المدينة العليا، ويعتبر أكروبوليس أثينا من أهم وأشهر أكروبوليس أنشأه اليونانيون من بين جميع المدن اليونانية القديمة، الواقع في إقليم أتيكا، يرتفع ب152 مترا عن سطح البحر، وهو جبل صخري ذو أبعاد تقدر ب270 * 150، وقد سكنها البشر منذ القدم والتي اكتشفت اثارهم التي تعود إلى عام 3000 ق.م، وهي عبارة عن منازل وقصر للحاكم انذاك.


التعليقات