صدمة ..محمد صلاح يعلن اعتزال اللعب الدولى بعد نهاية كأس العالم

قالت مصادر مقربة أن النجم محمد صلاح نجم مصر وليفربول أن عقد اجتماعا مع هانى أبوريدة رئيس اتحاد الكرة ونصحه بالتحديد لكوبر المدير الفنى للمنتخب الوطني وأكد أنه ليس مسئولا وحده عن إخفاق المنتخب فى كأس العالم وقال صلاح إن كوبر مدرب عالمى استطاع الصعود بمصر إلى. كأس العالم بعد غياب 28 عاما و هدد صلاح باعتزال اللعب الدولى إذا تم الاستغناء عن خدمات المدرب الأرجنتيني .وقالت مصادر إن هذا لم يكن السبب الرئيسي لتهديد صلاح باعتزال اللعب الدولى لكن وسائل الإعلام الدولية زعمت أن صلاح يفكر فى الاعتزال بسبب علاقته بالرئيس الشيشانى حيث أعلنت شبكة «سي إن إن» الأمريكية، أن محمد صلاح نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي يرغب في الاعتزال الدولي.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مصدر قريب من صلاح أعلن عن رغبة اللاعب في الاعتزال الدولي بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

كان الرئيس الشيشاني قد أهدى صلاح حق المواطنة الشيشانية ليصبح مواطنًا عاديًا في الدولة، تقديرًا لما يقدمه في أوروبا.

وأضاف المصدر أن صلاح يشعر بالحرج بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني، حيث لا يرغب نجم ليفربول في استخدامه لصور شخصية لأي شخص.

وأفاد التقرير أن صلاح يفكر في مغادرة معسكر المنتخب بعد ما حدث في الشيشان «وإجباره على مقابلة قديروف وحضور حفل لتكريمه ومنحه الجنسية الفخرية»، كما أشارت الوكالة إلى أن رئيس الشيشان متهم بقضايا ضد حقوق الانسان.

وقال المصدر للشبكة الأمريكية ذائعة الصيت: «صلاح لا يرغب في المشاركة بأي مواضيع تتجاوز كرة القدم أو استخدامها لصورة سياسية لأي شخص».

ووفقا للعديد من الصحف البريطانية، مثل «الإندبندنت»، تزعم جماعات الحقوق والحكومات الغربية أن السلطات في الشيشان تقمع خصومها السياسيين وقوم بالتمييز ضد النساء، وتضطهد الأقليات الجنسية.

قالت مصادر أن هاني أبو ريدة استفسر من محمد صلاح عن مدى صحة ما نشر في هذا السياق، ليؤكد اللاعب تمسكه بالاستمرار في اللعب مع منتخب مصر.

وأوضح لاعب ليفربول الإنجليزي أنه لم يتحدث لأي وسيلة إعلامية عن الاعتزال دوليًا، مشددًا على أنه لم يفكر في ذلك الأمر من قريب أو من بعيد.

ونفى محمد صلاح لرئيس الاتحاد المصري، هذه الشائعات، مؤكدًا أنها ليس لها أي أساس من الصحة على الإطلاق.

يذكر أن منتخب مصر يستعد لمواجهة السعودية غدًا في ختام منافسات دور المجموعات في المونديال، مع العلم أن المباراة ستكون مجرد تحصيل حاصل لتأكد صعود روسيا وأوروجواي إلى الدور التالي.


موضوعات ذات صله

التعليقات