عاجل ..الرئيس السيسى يتدخل لحل أزمة اعتزال محمد صلاح

علم الموجز أن الرئيس السيسى يتابع عن قرب ما تردد عن اعتزال نجم مصر محمد صلاح وأكدوا المصادر أن القيادة السياسية سوف تتدخل إذا ثبت صحة الادعاءات التى رددتها شبكة سى إن إن حول تفكير صلاح فى الاعتزال بعد استغلاله سياسيا من قبل رئيس الشيشان .وأشارت المصادر إلى أن السيسى وجه الأجهزة الرقابية بالتحقيق فى ملابسات الإقامة فى جروزنى و تكريم الرئيس الشيشانى للمنتخب ومدى توافقه مع قوانين الفيفا فيما يخص عدم خلط السياسة بالرياضة .
وكانت شبكة «سي إن إن» الأمريكية قد زعمت أن محمد صلاح نجم المنتخب المصري والمحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي يرغب في الاعتزال الدولي.

وأشارت الشبكة الأمريكية إلى أن مصدر قريب من صلاح أعلن عن رغبة اللاعب في الاعتزال الدولي بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني رمضان قديروف.

كان الرئيس الشيشاني قد أهدى صلاح حق المواطنة الشيشانية ليصبح مواطنًا عاديًا في الدولة، تقديرًا لما يقدمه في أوروبا.

وأضاف المصدر أن صلاح يشعر بالحرج بعد ظهوره مع الرئيس الشيشاني، حيث لا يرغب نجم ليفربول في استخدامه لصور شخصية لأي شخص.

وأفاد التقرير أن صلاح يفكر في مغادرة معسكر المنتخب بعد ما حدث في الشيشان «وإجباره على مقابلة قديروف وحضور حفل لتكريمه ومنحه الجنسية الفخرية»، كما أشارت الوكالة إلى أن رئيس الشيشان متهم بقضايا ضد حقوق الانسان.

وقال المصدر للشبكة الأمريكية ذائعة الصيت: «صلاح لا يرغب في المشاركة بأي مواضيع تتجاوز كرة القدم أو استخدامها لصورة سياسية لأي شخص».

ووفقا للعديد من الصحف البريطانية، مثل «الإندبندنت»، تزعم جماعات الحقوق والحكومات الغربية أن السلطات في الشيشان تقمع خصومها السياسيين وقوم بالتمييز ضد النساء، وتضطهد الأقليات الجنسية.

قالت مصادر أن هاني أبو ريدة استفسر من محمد صلاح عن مدى صحة ما نشر في هذا السياق، ليؤكد اللاعب تمسكه بالاستمرار في اللعب مع منتخب مصر.

وأوضح لاعب ليفربول الإنجليزي أنه لم يتحدث لأي وسيلة إعلامية عن الاعتزال دوليًا، مشددًا على أنه لم يفكر في ذلك الأمر من قريب أو من بعيد.

ونفى محمد صلاح لرئيس الاتحاد المصري، هذه الشائعات، مؤكدًا أنها ليس لها أي أساس من الصحة على الإطلاق.

يذكر أن منتخب مصر يستعد لمواجهة السعودية غدًا في ختام منافسات دور المجموعات في المونديال، مع العلم أن المباراة ستكون مجرد تحصيل حاصل لتأكد صعود روسيا وأوروجواي إلى الدور التالي

وأشار الخواجة الأرجنتينى إلى أن اختيار مدينة جروزنى للإقامة جاء بالاتفاق مع الفيفا بعدما عرض أكثر من مكان، موضحاً أن محمد صلاح لم يتم استغلاله سياسياً وشعبوياً بزيارته للشيشان ومنحه الجنسية الشيشانية، حيث حضر الحفل مثله مثل أى لاعب فى المنتخب.

وأكد كوبر أنه يتقبل النقد من الجميع، وأنه لو لم يتقبل كل الآراء فعليه أن يبحث عن مهنة أخرى


التعليقات