أنظمة أكوابونيكس ذات رؤية بمشاريع تخرج كلية ادارة الاعمال بجامعة هليوبوليس

أكد الدكتور يسرى هاشم، رئيس جامعة هليوبوليس، على أن مشروع الاستزراع السمكي ’’أكوابونيكس‘‘ الذي أقيم في حرم جامعة هليوبوليس خلال هذا العام والذي ألهم طلاب الجامعة، حيث قرر طلاب قسم التسويق أن يكتشفوا المزيد عن هذا المشروع وأن يطرحوا أفكارًا جديدة من أجل رفع الوعي تجاه مزاياه.

وأشار الدكتور عمر رمزى، عميد كلية ادارة الاعمال والإقتصاد، الى أن المشروع جاء تحت عنوان ’’أكوابونيكس ذات رؤية – Visionary Aquaponics‘‘. والفكرة الرئيسية لهذا النظام هي زراعة النباتات وتربية الأسماك معًا في حوض واحد متكامل الامكانيات، وتوفر المخلفات السمكية مصدراً غذائياً عضوياً للنباتات المزروعة، بينما تعمل النباتات بمثابة منقي طبيعي للمياه التي تعيش فيها الأسماك، ومن خلال مخلفات الأسماك في الماء، يتكون خليط الكمبوست المكوّن من البكتيريا الآزوتية والديدان الحمراء لتعزيز نمو النباتات.

واضاف الدكتور عمر رمزى، بأن الطلاب خططوا لحملة توعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، حيث أنشأوا صفحة على موقع فيسبوك تحمل نفس اسم المشروع: ’’Visionary Aquaponics‘’. وذلك من أجل إيصال الفكرة إلى المجتمع المصري كحل محتمل لأزمة المياه المستقبلية في مصر.

ويشكل فريق المشروع الطلاب: نادين أبو ليلة وفريدي شاكر ويوسف رمزي ومايكل ماجد، تحت إشراف الدكتور عمر رمزي، عميد كلية إدارة الأعمال والاقتصاد في جامعة هليوبوليس، إلى جانب الدكتور عمر هابيتس والدكتور جو سباوبيك من جامعة زويد للعلوم التطبيقية.


موضوعات ذات صله

التعليقات