أستاذ تمثيل بجامعة هليوبوليس يحصل على جائزة افضل سينوغرافيا

حصل الدكتور حمادة شوشة أستاذ التمثيل بجامعة هليوبوليس مؤخرا على جائزة أفضل سينوغرافيا عن مشاركته في مهرجان عشيات طقوس المسرحي الدولي في عمان بالأردن في دورته الحادية عشر .

شاركت فرقة شوشة المسرحية في المهرجان بالعمل المسرحي “شريط كراب واللعبة في انتظار غودو” وهو مأخوذ عن ثلاثة نصوص للكاتب صمويل بيكيت هي “شريط كراب الأخير” و”لعبة النهاية” و”في انتظار جودو”. يستغرق كل نص من هذه النصوص الثلاث ما لا يقل عن ساعتين ونصف على المسرح غير أن د. شوشة ببراعته الدرامية واحترافيته استطاع من خلال دوره كبطل للعمل ومخرج له جعل العرض يستغرق ستين دقيقة فقط، وقد تم اختيار فرقة شوشة المسرحية المستقلة التي أسسها الدكتور شوشة في عام ١٩٩١ من بين ١٥ فرقة مصرية للمشاركة في المهرجان.

جدير بالذكر بأن الدكتور حمادة شوشة هو فنان مسرحي بدرجة فنان قدير بالبيت الفني للمسرح منذ عام ١٩٩٨، وشارك بالعديد من المهرجانات الدولية والمحلية مثل مهرجان افنيو بفرنسا لثماني دورات ومهرجان قرطاج بتونس لثلاث دورات ومهرجان درب الحرير في ألمانيا ومهرجان طرطوشة بأسبانيا ومهرجان مونتريال بكندا ومهرجان ميلانو بايطاليا ومهرجان الفن الرابع بأندونيسيا والمهرجان الوطني بالجزائر ومهرجان كازابلانكا بالمغرب.

كما حصل الدكتور شوشة على العديد من الجوائز المحلية والعالمية منها الميدالية البرونزية عن فن التمثيل الصامت بباريس وجائزة الكيروغراف من المهرجان القومي للمسرح بمصر عام ٢٠١٤ وجائزة الإخراج الأولى وأفضل عرض مسرحي وأفضل ممثل عن عرض التعري قطعة قطعة من جمعية هواة المسرح بمصر.


التعليقات