كبار النجوم أعلنوا خوضها.. حرب الدراما الشتوية تشتعل

تنتظر الدراما انتعاشة قوية خلال الفترة المقبلة، خاصة بعد نجاح صناعها في خلق موسم ثانٍ بعيداً عن الموسم الرمضاني وهو الموسم الشتوي، حيث سيتم عرض عدد من المسلسلات خلال الأشهر القادمة، وتتنوع مابين الأعمال التي سيتم عرضها للمرة الأولى، أو عرض أجزاء جديدة لتلك التي عُرض منها أجزاء سابقة.

ويأتي مسلسل "البيت الكبير" على رأس تلك الأعمال بعدما حقق الجزء الأول منه نجاحاً كبيراً، ويقوم ببطولته مجموعة من كبار النجوم منهم الفنان أحمد بدير، والفنانة سوسن بدر، ومنذر رياحنة، وحجاج عبد العظيم، ولقاء سويدان، والراقصة دينا، وطارق صبرى، وريم هلال، ودنيا المصري، وأحمد صيام، وشريف باهر، وتيسير عبد العزيز، وإيمان أيوب، وأحمد النقلي، وعلي الوصال، ومن تأليف أحمد صبحي، وإخراج محمد النقلي.
وقال المخرج محمد النقلي إنه سيبدأ تصوير الجزء الثاني من مسلسل "البيت الكبير" خلال الفترة المقبلة، ليعرض خلال الموسم الشتوي حيث يواصل مؤلف العمل أحمد صبحي كتابة الحلقات ورسم الخطوط العريضة للشخصيات الجديدة التي ستكون موجودة في أحداث الجزء الثاني.
وأكد المؤلف أحمد صبحى، أن المسلسل يناقش صراعات البيت المصرى، حيث تدور أحداث العمل في إطار درامي تشويقي يرصد قضايا المرأة في الصعيد، فيما يتعلق بالإرث وتسلط الرجال والثأر، والاختلافات فى القيم والمبادئ داخل الأسرة الواحدة، ولماذا يُحمل الجيل القديم الأعباء والأخطاء على الجيل الجديد، كما تُسلط أحداث المسلسل الضوء على الأحقاد والكراهية فى قلوب الأطفال فى العديد من الأسر تجاه بعض الأقارب الكبار، مثل العم والخال.
ويستكمل صُناع "الأب الروحي2" تصوير أحداث المسلسل ليتم عرضه خلال الأشهر القليلة القادمة، ويجمع العمل كوكبة من ألمع النجوم الكبار والشباب، وقد عُرض الجزء الأول منه قبل شهر رمضان الماضي، وتدور أحداثه حول عائلة كبيرة يسيطر عليها الأب زين العطار الذي يجسد دوره الفنان محمود حميدة، وله عدد كبير من الأبناء منهم من يعيش معه في المنزل بخلاف اثنين واحد منهم يعيش في ملجأ والآخر شخص عدواني، ويشهد المسلسل علاقة هذا الأب مع عصابات السلاح، والعمل من تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميمي.
ومن ناحية أخرى يستعد القائمون علي مسلسل "أفراح إبليس" لطرح الجزء الثاني والثالث خلال الفترة المقبلة، كما سيتم كتابة الجزء الرابع منه، وعرضه بشكل متتابع.. وتدور الأحداث في120 حلقة مقسمة علي جزأين، ويشهد المسلسل تغيرات كثيرة في طاقم العمل من الفنانين والصُناع بسبب طول الفترة مابين الجزء الأول الذي تم عرضه عام 2009، وبقيه الأجزاء التي ستُعرض بشكل متتابع خلال الفترة القادمة.

ويعتبر مسلسل "للحب فرصة أخيرة" بوابة عودة للنجمة داليا البحيري للدراما من جديد، وتدور الأحداث في إطار درامي رومانسي علي مدار 45 حلقة.. ويشارك في البطولة أمل رزق، وفراس سعيد، وريم سامي، وأميرة العايدي، وسارة نخلة، وندي الالفي وهند عبدالحليم، وهبة الأباصيرى، ومراد مكرم، ومن تأليف شهيرة سلام، وإخراج منال الصيفى، وإنتاج مصر للسينما.
أما مسلسل "أبواب الشك" والذي انتهي نجومه من تصوير آخر مشاهدهم منذ فترة قليلة فسيعرض خلال الأسابيع القليلة المقبلة، وكان العمل يحمل اسم "وراء الشمس" قبل استقرار صناع العمل علي اسمه الحالي، وتدور أحداثه في إطار بوليسي عن مجموعه من الأصدقاء حدثت معهم جريمة قتل وبعد مرور 10 سنوات أصبح كل واحد منهم يعيش حياته العادية، وتتطور الأحداث ويتم اكتشاف جريمة القتل التي أخفوها السنوات الماضية.

ويتكون العمل من60 حلقة و يقوم ببطولته لقاء الخميسى وخالد سليم ويشارك فى بطولته أحمد صلاح حسنى، جيهان خليل، نبيل عيسى، عائشة بن أحمد، تامر شلتوت، وطارق صبري، ميار الغيطي، عبد الرحمان ابو زهرة والعمل من تأليف محمد ناير وإخراج أحمد سمير فرج.
أما مسلسل " السر" والذي تم الانتهاء من تصويره فمن المقرر عرضه خلال الفترة المقبلة ضمن منافسات الموسم الشتوي وهو العمل الذى يعود به الفنان الكبير حسين فهيمي بعد غياب فترة طويلة عن الشاشة الصغيرة منذ آخر عمل شارك فيه وهو "وش تاني"، وتدور الأحداث في إطار من الأكشن والمطاردات ، ويشارك في بطولته كل من وفاء عامر، نضال الشافعى، مايا نصرى، ريم البارودى، محمد سليمان، هشام المليجى، أحمد حلاوة، نور الكاديكى ومن تأليف حسام موسى وإخراج محمد حمدى، وانتاج محمد فوزي.


التعليقات