ما لا تعرفينه عن "زيت الارجان"

كثير من السيدات لا يعرفن فوائد "زيت الارجان"" المذهلة، فغالباً ما يطلق عليه اسم "السائل الذهبي"، باعتباره موجود في جميع المنتجات الخاصة بجمال البشرة، إنّه زيت الأرجان المستخرج من حبات شجرة الأرجان.
علما أن موطنه الأساسي المغرب ويعد غنياً بالعناصر الغذائية المفيدة من الأحماض الدهنية والفيتامين E.

ويستخدم بشكل كبير لترطيب الجلد وتنعيم البشرة لأنه ليس دهنياً ما يجعله مرطباً طبيعياً جيداً. من السهل استخدامه على كل جسمكِ، بما في ذلك الوجه والرقبة. ببساطة، ضعي بضع قطرات من زيت الأرغان على الجلد وافركيه بلطف كأي غسول للوجه ثمّ شطفيه بالماء الفاتر.

كما يكافح جفاف البشرة، للأشخاص الذين يعانون من جفاف البشرة أو الحساسية، فالفيتامين Eوالأحماض الدهنية الموجودة في زيت الأرغان ممتازة لإصلاح الجلد التالف وتزويده بالمواد المغذية التي تمنع التهيج. كما يحوي أيضاً مكونات تهدئ البشرة. ضعي كمية صغيرة من الزيت مباشرة على الجلد المصاب ودلكيه برفق وانتظري شفاؤه بعد مرات عدة من تطبيق هذا المزيج.

ويكافح الشيخوخة، حيث يعطي زيت الأرجان وهجاً شاباً للبشرة ويقلل من ظهور التجاعيد. تأثيره المضاد للأكسدة يجعله المنتج المثالي المضاد للشيخوخة إذ انه يعيد المرونة والنعومة للبشرة. أفضل طريقة لتطبيقه هي عبر وضع قطرات من زيت الأرغان على وجهك ورقبتك قبل النوم.

وهو أيضا مرطب للشفاه، خاصة في الطقس البارد أو الجاف، تصبح الشفاه جافة وتتشقق بسهولة. زيت الأرغان هو المنتج المثالي لضمان أن تبقى الشفاه لينة ونضرة. افركي قطرة واحدة أو اثنتين من زيت الارغان على شفتيكِ الجافتين واتركيه لينشف عليها.

وتعتبر علامات التمدد مشكلة بالنسبة للعديد من النساء الحوامل، ولكن زيت الأرجان هو الحماية المثالية ضد علامات التمدد وترهل الجلد بعد الولادة. ضعي بضع قطرات من زيت الأرغان على ثدييكِ ومعدتكِ وفخذيكِ وافركيه لتقليل احتمال تطوير علامات التمدد القبيحة.


التعليقات