ننشر أضرار الرجيم القاسى

كثير من السيدات والفتيات يسعين دائما لاتباع الحمية الغذائية لخسارة الوزن الزائد، ولكن لا يجب ان يتحول الى مصدر للاضرار الصحية الكثيرة التي تهدد سلامتهن، فالحمية المتوازنة والصحيحة هي الافضل.
وبالتالى ننشر لكى سيدتى أضرار الرجيم القاسي على الصحة.

- يترك الرجيم القاسي الاضرار الكثيرة على الصحة ،حيث إنه يؤدي الى المشاكل الكبيرة على صعيد الجهاز المناعي، حيث يمكن أن يصبب له الضعف ويؤدي الى عدم مقاومة الامراض التي يتعرض لها الجسم. من هنا اهمية الحصول على المكونات الغذائية الكثيرة التي تساعد في الحفاظ على السلامة الصحية عند اتباع الحمية الغذائية.
- كما أن الحمية الغذائية القاسية يمكن أن تسبب ضعفاً في الخلايا، لا سيما المسؤولة عن نمو الشعر، فتتسبب بتساقطه وفقدانه بطريقة سريعة، إذ إن المعادن المسؤولة عن الحفاظ على الشعر سليماً تكون قليلة وتترك آثارها السلبية في نموه وكثافته.
- ولا ننسى ان نشير الى ان الرجيم القاسي يعرضك للكثير من المشاكل الصحية على صعيد القلب، حيث إنه يسبب له الاجهاد والتعب الشديد، حيث يزداد عدد ضرباته وتكون غير منتظمة، وهذا ما يهدد حياتك ويعرضك للكثير من المخاطر.
- بالاضافة الى ان الرجيم القاسي قد يفقدك التوازن في الجسم ويعرضك للشعور بالدوار باستمرار وبفقدان القوة على الوقوف والحركة، وهذا ينتج عن خسارتك للكثير من العناصر المغذية التي تساعد في تقوية الجسم وتمتين حركته، عليك التنبه الى هذا الامر والحذر من عدم حصولك على العناصر الاساسية لجسمك.
- وتجدر الاشارة ايضاً الى ان الرجيم القاسي يمكن أن يؤثر ايضاً على قدراتك الذهنية التي تسبب لك الكثير من الآثار السلبية على قدرتك على التركيز والتفكير الصحيح والسليم، لذا لا بد من الحذر من اتباع مثل هذه الحميات التي تعرضك لمخاطر جسدية وفكرية وذهنية.
- ولا يخلو الامر من بعض المشاكل الجمالية حيث ان الرجيم القاسي يؤثر سلباً على نضارة بشرتك واشراقتها وجمالها، خصوصاً وأن الرجيم القاسي يجعل البشرة مترهلة وفاقدة للحيوية والنضارة، نتيجة عدم الحصول على المغذيات المرطبة والمنعشة للخلايا الجلدية.


التعليقات