أحمد حلاوة لـ "الموجز" أتمنى تجسيد شخصية صلاح الدين الأيوبى

قال الفنان أحمد حلاوة , إنه لا يسعى للوقوف أمام فنان بعينه مهما كان قيمة أو شعبية هذا الفنان , موضحا أن الذى يدفعه للمشاركة فى العمل هو حبه للدور وتفرده دون أى اعتبارات أخرى .
وأشار فى حواره لـ "الموجز" إلى أنه انضم لأسرة مسلسل كارمن وذلك لأنه عمل هادف ويحمل فى طياته معاني كثيرة.

>> حدثنا عن أسباب مشاركتك في مسلسل "كارمن"؟
تعاقدت علي المسلسل مؤخرا لأنه نوعية جديدة علي ولشعوري بأنه سيقدمني للجمهور بشكل جديد لم يسبق لي أن قدمته من قبل ولتوافر العديد من عوامل النجاح في العمل وأهمها الفكرة الجديدة، ووجود مجموعة من النجوم الشباب مثل ريهام حجاج ومحمد الكيلاني.
>> ماذا عن دورك في المسلسل؟
أجسد شخصية رجل عجوز وهو "جد" لمجموعة من الأحفاد، في أسرة يسود جوها التفكك وأحاول طيلة الوقت لم شملهم بأسلوب بسيط وجميل في إطار اجتماعي درامي تشويقي.

>> هل ينتمي المسلسل لنوعية المسلسلات الطويلة.. ومتي سيتم عرضه؟
بالفعل المسلسل يعتبر من نوعية المسلسلات "سوبر أوبر"، حيث إنه يصل لـ٦٠ حلقة، وأنا شخصيا أفضل تلك النوعية من المسلسلات ولذلك أشارك فيها ولا أعلم متي سيتم عرضه.
>> هل انتهيت من تصوير دورك في المسلسل؟
لا لم أنته بعد وأتمني أن ينال إعجاب الجمهور حين عرضه خصوصا أن هذه النوعية من الأعمال تنال إعجاب الجمهور وتنجح نجاحا عريضا.

>> بعد نجاح الجزء الثاني من مسلسل "كلبش" حدثنا عن مشاركتك في العمل؟
رشحني للعمل كل من المخرج بيتر ميمي والمؤلف باهر دويدار حيث قام ميمي بالتحدث معي وعرض علي المشاركة في العمل ووافقت لثقتي الكبيرة به حيث إنه من المخرجين الذين يحبون عملهم بشكل كبير جدا وإقتناعا مني بموهبته الإخراجية الكبيرة.
>> وما الذي جذبك لتقديم هذا الدور؟
لإختلاف الدور ، حيث أنني لا أقبل الأدوار النمطية العادية، ووضوح العمل وأيضا طاقم العمل الكبير المشجع على النجاح والإبداع وأخيرا للنجاح الكبير الذي حققه العمل في الجزء الأول.
>> وما رأيك في الفنان أمير كرارة؟
فنان محترم ومن معاملتي معه وجدته فنان كبير واستطاع وضع نفسه في مقدمة مشاهير الصف الأول وتحقيق نجاح عريض وتعاملي معه لم يقل أو يزيد على تعاملي مع عادل إمام أو محمد هنيدي أو أي من كبار الفن.

>> ما الرسالة التي قدمتها للجمهور من خلال الدور؟
رسالتي للجمهور كانت واضحه من خلال الفساد الذي شهدته مصر في الفترة الأخيرة ما أدي إلي فساد نفوس بعض القيادات الكبيرة كما قدمت أنا من خلال دوري وهو "الضابط الخائن" الذي لقي مصرعه علي يد الإرهابيين حيث قام ببيع وطنه.
>> ما الصعوبات التي واجهتها خلال العمل؟
لم تواجهني أي صعوبات لإحترافي مجال التمثيل وكثر ولعدم وجود مشاهد أكشن لا استطع القيام بها لكبر سني

>> هل تفضل البطولة الجماعية أم الفردية؟
أفضل البطولة الجماعية لأن الدراما دائما تتسم بالجماعية ولإعطائها مساحة أكبر للعمل ورونق وجمال لما تحتويه من نجوم علي قدر كبير واعتبر البطولة الجماعية مثل اللوحة الفنية المليئة بالألوان.
>> من الفنانين الذين تتمني العمل معهم؟
زملائي في العمل ليسوا المحرك بالنسبة لي ولكن الذي يحركني هو حبي للدور وتفرد الدور والعلاقة الفنية للعمل الفني وأهميته و لذلك أتمني العمل مع أي من الزملاء ولكن في تلك الظروف التي ذكرتها سابقا.
>> من الشخصية التاريخية التي تتمني تجسيدها؟
أتمني تقديم شخصية "صلاح الدين الأيوبى" ولكن حبي للشخصية ليس هو الدافع لتقديمها ولكن المسألة خاضعة لكيفية كتابة الشخصية وليس الشخصية نفسها ولذلك سوف أقوم بتأدية أي شخصية درامية ستعرض على سواء كانت تاريخية أو غير تاريخية ولكن الحكم فيها راجع الي جودة الكتابة والقائمين علي العمل.
>> هل توافق علي تقديم دور سبق وأن قدمه فنان آخر ؟
نعم أوافق لأن جميع الأعمال تمتلك نقاط قوة ونقاط ضعف واقتناعا مني بأنني سوف أقدمها بشكل مختلف وأكثر احترافية.
>> ما الذي تفضله أكثر السينما أم الدراما؟
أفضل الورق الجيد و" الصنعة" الجيدة سواء في الدراما أو السينما.
>> وما هي معايير اختيار أدوارك؟

التكنيك المستخدم في صناعة كل عمل وأولويات صناعته من كتابة وإخراج وطاقم عمل جيد.
>> لماذا أنت قليل الظهور في أعمالك السينمائية ؟
يعرض علي العديد من الأعمال السينمائية ولكن أرفضها لعدم اقتناعي بها ولعدم اكتمال جميع عناصر النجاح.

>> وما أكثر عمل تفضله في مسيرتك الفنية ؟
لا أستطيع الحكم علي أعمالي أنها جيدة أم لأن كل فنان ينظر لأعماله علي أنها الأفضل.


التعليقات