نائب السويس يتقدم ببيان عاجل لرئيس الوزراء.. تعرف على السبب

قدم النائب عبد الحميد كمال عضو مجلس النواب عن محافظة السويس بيانا عاجلا اليوم الاربعاء الى رئيس الوزراء حول أهمية تقنين الاوضاع واضعي اليد تنفيذا للقانون وحفاظاً على الامن الاجتماعي.
وأضاف النائب أنه استنادا واعمالاً لنص المادة (134 ) من الدستور والماده (197) من اللائحة الداخلية برجاء توجيه بيان عاجل وطلب احاطة الى السيد رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية حول أهمية استكمال الاجراءات الخاصة بتقنين أوضاع واضعي اليد من قبل لجان فحص وتعيين الاراضي بالمحافظات تنفيذاً للقانون رقم 144 لسنه 2017 .
وقال " فوجئ اعداد كبيرة من المواطنين فى السويس والمحافظات الأخري من الذين تقدموا بملفاتهم مستوفاة لكافة الشروط وسداد لكافة الرسوم بهدم مبانيهم وازالة بعضها قبل الانتهاء من فحص ملفاتهم او النظر الى تظلماتهم رغم استيفاءها ، الامر الذي دفع بهم الى ارسال برقيات استغاثة الى السيد رئيس الجمهورية ورئيس مجلس الوزراء ووزير الادارة المحلية".
وتابع النائب " حفاظاً على ارض الدولة وتنميتها وحفاظً على حقوق المواطنين الجادين والشرفاء الذين قاموا بزراعة الاراضي او اقاموا بالبناء مسددين كافة التزامتهم من مدخارتهم ولا يريدون تجارة او ربح ".
وأضاف النائب " برجاء توجية بيان عاجل للسادة رئيس الوزراء ووزير الادارة المحلية لاهمية الموضوع اقتصادياً واجتماعاياً وانسانياً من اجل الحفاظ على الاستقرار الامني والاجتماعي فضلا عن تحصيل موارد الدولة وحسن اسخدام ادارة الاراضي بالشكل الذي يعود على التنمية فى بلادنا وباعتبارها الامر هام وعاجل ومراعاة الابعاد عن ما يعكر أمن بلادنا الاجتماعية واذا نثق فى نظرتكم العادلة .
واختتم النائب " برجاء اعمالا لمواد الدستور واللائحة الداخلية للمجلس مع عرض الامر على لجنة الادارة المحلية ولجنة الزراعة والري".


موضوعات ذات صله

التعليقات