رئيس الوزراء : لن نألو جهدا في الاستمرار بتقديم الدعم والمساعدة لجنوب السودان

أكد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية أن مصر لن تألو جهدًا في الاستمرار في تقديم كل أشكال الدعم والمساعدة لجنوب السودان، لا سيما فى المرحلة المقبلة التي تشهد تطبيق اتفاق السلام المنشط الذي نأمل أن يكون بداية لتحقيق استقرار وتنمية دائمين في جنوب السودان.
جاء ذلك عقب وصول رئيس الوزراء اليوم الأربعاء إلى جوبا "عاصمة جنوب السودان"، للمشاركة نيابة عن الرئيس عبد الفتاح السيسي، في الاحتفال بتوقيع اتفاق السلام الذي تقام مراسمه اليوم.
كما أكد مدبولي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على تكليفه بالمشاركة في هذا الحدث المهم نظرًا لما توليه مصر من اهتمام بالغ لدعم الأشقاء في جنوب السودان على كافة الأصعدة.
وكان في استقبال رئيس الوزراء في المطار تعبان دنج نائب رئيس جنوب السودان، حيث أجريت لرئيس الوزراء مراسم استقبال شعبي، بحضور عدد من وزراء حكومة جنوب السودان.
واصطحب نائب رئيس جنوب السودان، رئيس الوزراء إلى صالة الاستقبال الرسمية، حيث أعرب دنج عن تقدير شعب وحكومة جنوب السودان لمصر على إيفادها وفدًا رفيع المستوى للمشاركة في الاحتفال، مؤكدًا امتنان حكومته للجهود المصرية في مساندة جنوب السودان منذ استقلالها.
يذكر أن مدبولي يشارك اليوم نيابة عن الرئيس السيسي، في الاحتفال الذي تنظمه جمهورية جنوب السودان بمناسبة التوقيع على اتفاق السلام المنشط، والذي جرت مراسم التوقيع عليه في 12 سبتمبر الماضي.
ومن المقرر أن يلقي رئيس الوزراء كلمة خلال مشاركته في الاحتفال، كما سيلتقي بعدد من المسئولين في مقدمتهم سلفاكير ميارديت رئيس جمهورية جنوب السودان، لاستعراض سبل دعم علاقات التعاون الثنائي بين البلدين.


موضوعات ذات صله

التعليقات