"مستقبل وطن": السيسي انتصر للصعيد بإعلانه أسوان عاصمة للشباب الإفريقي لعام 2019

قال المهندس أشرف رشاد، رئيس حزب مستقبل وطنن رئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، إن محافظات الصعيد تشهد طفرة تنموية حقيقية واهتمام غير مسبوق من جانب القيادة السياسية اتضح جليا بوضعها على رأس الخريطة الاستثمارية في مصر.
وأوضح رشاد، في بيان له اليوم، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي انتصر للصعيد بإعلانه محافظة أسوان عاصمة لشباب أفريقيا لعام 2019، وأعاد الحقوق المسلوبة لهذه البقعة الساحرة من أرض الوطن والتي تتميز بأنها تعد وجهة سياحية عالمية كانت وستظل مقصدا لملايين السياح من شتى بلاد العالم، ومحورا استراتيجيا لتعزيز الأمن الغذائي للبلاد.
وأشار رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن التهميش الذي طال الصعيد على مدار العهود الماضية أثر بالسلب على ثرواتها السياحية ومواردها الطبيعية، ما يشير إلى أن الدولة تخوض حاليا تحديا وطنيا لإعادة الأمور لنصابها الصحيح واستغلال كافة موارد الدولة الاستغلال الأمثل لتنويع مصادر الدخل والارتقاء بالمستوى المعيشي للأفراد.
وأكد رشاد، أن قرار الرئيس سيكون بمثابة نقطة انطلاق المحافظة من جديد نحو العالمية وإعادة المظهر الحضاري للدولة وخصوصا أن رؤية الدولة متعددة الأفق ومتوازية في تحركاتها شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، مضيفا: "كما شاهدنا استعادة الدولة للرونق الحضاري لأرض السلام وسحر الطبيعة "شرم الشيخ" شمالا، انطلقت نحو الجنوب لتحقيق التنمية المأمولة للصعيد.
وأضاف أن قرار تنظيم ملتقى للشباب العربي الأفريقي يعزز من انتماء الشباب لأبناء قارتهم ويرسخ لمبدأ الحوار وتبادل الثقافات ويعزز من مجابهة التحديات المشتركة والتي يأتي على رأسها الإرهاب والتطرف الفكري.
يذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسي، أعلن خلال الحفل الختامي لمنتدى شباب العالم الذي عقد في الفترة من 3: 6 من شهر نوفمبر الجاري، أسوان عاصمة للشباب العربي الأفريقي لعام 2019 مع تنظيم ملتقى للشباب العربي والأفريقي.


موضوعات ذات صله

التعليقات