الكوميديا "الحصان الرابح" فى دراما 2019

أصبحت الكوميديا وجبة دسمة لابد من تقديمها كل عام لإشباع رغبة قطاع كبير من الجمهور، والذي ينتظرها كل عام للترفيه والابتعاد عن هموم حياته اليومية، لذا يتنافس صناع هذه الأعمال على تقديم أحسن ما لديهم، وجذب الجمهور بشتى الطرق، ومن ثم تستحوذ الكوميديا في دراما 2019 على نصيب الأسد بثمانية مسلسلات ترصدهم "الموجز" في هذا التقرير.

في هذا السياق تعقد الفنانة ياسمين عبد العزيز جلسات عمل مكثفة مع مؤلفي مسلسلها الجديد "بنت أبوها" وهم أمين جمال ومحمود حمدان ومحمد محرز لبدء تصوير العمل خلال الأسابيع القليلة المقبلة حتى يلحق بقطار دراما شهر رمضان المقبل.

والمعروف أن آخر أعمال ياسمين عبد العزيز فى الدراما كان مسلسل "هربانة منها" وشاركها فى بطولته مصطفى خاطر وعايدة رياض وسارة نخلة وحقق نسب مشاهدة عالية وقت عرضه فى شهر رمضان قبل الماضى، وهو من إخراج معتز التوني.

ويستعد الفنان أحمد فهمى لتصوير مسلسله الجديد الذي تدور أحداثه فى إطار كوميدي يعتمد على العائلة فى سير الأحداث، ومن المقرر عرضه على الفضائيات ضمن ماراثون دراما رمضان المقبل.. والعمل من إنتاج شركة سينرجى، وتأليف مصطفى صقر ومحمد عز الدين وكريم يوسف، وإخراج أحمد الجندى، ومن المفترض اختيار الأبطال الذين يشاركون فى العمل عقب انتهاء مؤلفى العمل من كتابة الحلقات الأولى لبدء التصوير قبل نهاية العام الجاري.

يشار إلى أن آخر أعمال أحمد فهمى التليفزيونية مسلسل "ريّح المدام"، وشاركه فى بطولة العمل أكرم حسنى ومى عمر ورجاء الجداوى وعدد من ضيوف الشرف وأخرجه كريم العدل.

وتعود الفنانة دنيا سمير غانم للدراما الرمضانية فى 2019 من خلال مسلسل كوميدى، من المقرر البدء فى تصويره مطلع العام الجديد وذلك بعد غيابها عن المشاركة فى الموسم الرمضانى الماضى، والمسلسل يتولى إنتاجه شركة روزناما للمنتج هشام جمال وشركة سينرجى لتامر مرسى.

يذكر أن آخر أعمال دنيا سمير غانم مسلسل "فى الالالاند" وشاركها فى بطولته كوكبة متميزة من النجوم منهم، حمدى الميرغنى وشيماء سيف ومحمد سلام وعماد رشاد وسمير غانم وبيومى فؤاد ومحمد ثروت وهنا الزاهد، قصة هشام جمال، سيناريو وحوار مصطفى صقر، وإخراج أحمد الجندي.

وينافس الفنان على ربيع نجم مسرح مصر بمسلسل جديد تدور فكرته فى إطار كوميدي، من سيناريو وحوار أمين جمال، وإخراج وائل إحسان، وتم الاستقرار على الفنانة هنا الزاهد لتقديم دور البطولة النسائية، ومن المنتظر عرضه على الشاشة الصغيرة فى سباق دراما رمضان المقبل.

آخر أعمال على ربيع كانت مسلسل "سك على اخواتك" الذى حصد من خلاله على العديد من الجوائز وتم عرضه فى ماراثون دراما رمضان الماضى، وشارك فى بطولته صلاح عبدالله وسلوى خطاب وصبرى فواز وسهر الصايغ وهادى الجيار وميرنا نور الدين، وتأليف إياد إبراهيم ومحمد فتحى ومحمد أبو السعد، وإخراج وائل إحسان.

وتدخل النجمة مى عز الدين المنافسة الكوميدية من خلال مسلسل كوميدى جديد، حيث تفاضل حالياً بين أكثر من سيناريو لبدء تصوير العمل خلال الفترة المقبلة لعرضه ضمن مسلسلات دراما رمضان المقبل، والعمل من إنتاج شركة سينرجى للإنتاج الفنى.

يذكر أن آخر أعمال مى عز الدين كان مسلسل "رسايل"، وشاركها البطولة خالد سليم ورامز أمير وأحمد سعيد عبد الغنى وعبد الرحمن أبو زهرة ومحسن منصور وأحمد حاتم، وآخرون، وتأليف محمد سليمان عبد المالك، وإخراج إبراهيم فخر.

ويخوض الفنان أكرم حسنى للمرة الثانية تجربة البطولة المطلقة من خلال مسلسل كوميدى جديد يحمل عنوان "اسمه إيه"، والمقرر عرضه على الشاشة الفضية خلال شهر رمضان المقبل، من إنتاج كريم أبو ذكرى، وتأليف أيمن وتار، وإخراج خالد الحلفاوي.

وقدم أكرم حسنى العام الماضى أول بطولة مطلقة له من خلال مسلسل "الوصية" الذى حقق نجاحاً كبيراً، وشاركه بطولته عدد من النجوم منهم أحمد أمين وريم مصطفى ومنى ممدوح وآخرون، وسيناريو وحوار أيمن وتار ومصطفى حلمى، وإخراج خالد الحلفاوي.

ويعقد الفنان مصطفى خاطر حالياً جلسات عمل مكثفة مع الكاتب محمد دياب والمخرج معتز التونى لبطولة مسلسل جديد يعرض فى رمضان المقبل، والعمل يدور فى إطار كوميدى خفيف، وإنتاج تامر مرسى.

والمعروف أن آخر أعمال خاطر مسلسل "ربع رومى" بطولة عدد من النجوم الشباب منهم، محمد سلام وميرنا جميل وإدوارد وهالة فاخر وبيومى فؤاد، وإنتاج تامر مرسى، وإخراج معتز التونى.

وقرر الثنائي هشام ماجد وشيكو خوض السباق الرمضاني القادم من خلال التحضير لمسلسل كوميدى، ولم يتم الاستقرار على مخرج للعمل بشكل نهائى حتى وقتنا الحالي.

يذكر أن شيكو وهشام ماجد قدما معاً مسلسل "خلصانة بشياكة" مع النجم أحمد مكى، وحقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه فى ماراثون دراما رمضان قبل الماضى.


موضوعات ذات صله

التعليقات