5 يناير..أولى جلسات محاكمة محافظ المنوفية السابق

حدد المستشار محمد رضا شوكت، رئيس محكمة استئناف القاهرة - عضو مجلس القضاء الأعلى، جلسة 5 يناير المقبل لمحاكمة محافظ المنوفية السابق وآخرين المتهمين فيها بالكسب غير المشروع بقيمة58 مليون جنيه.

وتسلمت محكمة استئناف القاهرة، ملف القضية، حيث تم تحديد جلسة أمام دائرة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد أبو الأسرار وعضوية المستشارين مدنى دياب ومحمد فؤاد أبو حسن، وجائر السعيد الجزار.

كان المستشار عادل السعيد رئيس جهاز الكسب غير المشروع بإحالة هشام عبد الباسط محافظ المنوفية الأسبق واخرين لمحكمة الجنايات لاتهامه بالحصول لنفسه على كسب قدره 58 مليون جنيه باستغلال النفوذ.

وكشفت التحقيقات التى أجراها المستشار الدكتور محمد أيوب رئيس هيئة الفحص والتحقيق، بجهاز الكسب غير المشروع أن المتهم قام بالحصول لنفسه على كسب قدره 58 مليوناً و795 ألفا و942 جنيها، من خلال استيلائه لنفسه بغير حق على مبلغ 27 مليوناً و485 ألف جنيه من أموال المحافظة، بأن اتفق مع المتهمين الآخرين على طرح 4 عمليات تطوير ورفع كفاءة عدد من مبانى المحافظة، وأمر بإسناد تنفيذها إلى شركة أحد المتهمين بالأمر المباشر، بالمخالفة لقانون المناقصات والمزايدات.

وحدد المحافظ قيمة الأعمال بمبلغ 92 مليون جنيه على غير الحقيقة، فى حين أن قيمتها الفعلية لا تتعدى مبلغ 12 مليون جنيه، بجانب قيامه بغسل الأموال باستثمارها فى شراء العديد من الأصول العقارية والسيارات باسمه وأفراد أسرته.


التعليقات