وزيرة البيئة تلتقى عددًا من المستثمرين لبحث آليات دمج القطاع الخاص بمنظومة النظافة

استقبلت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، عددًا من المستثمرين فى مجال إدارة المخلفات لبحث آليات دمج القطاع الخاص في منظومة المخلفات، وذلك فى إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة اتخاذ إجراءات عاجلة لحل مشكلة القمامة التى تؤرق المواطن والحكومة على حد سواء يشعر من خلالها المواطن بتحسن ملحوظ ، حيث تمثل هذه القضية تحديا للحكومة يمكن التغلب عليه من خلال إجراءات محددة وواضحة واستراتيجية متكاملة.

وشددت وزيرة البيئة على أهمية إشراك القطاع الخاص فى منظومة الإدارة المتكاملة للمخلفات بدء من الجمع والنقل والمعالجة وانتهاء بالتخلص الآمن منها من خلال تقسيم محافظات الجمهورية إلى مناطق خدمة محددة.

واستعرضت وزيرة البيئة عددا من الآليات لتنفيذ هذه المنظومة بالتعاون مع شركات القطاع الخاص وبحث التكنولوجيات المتاحة، مؤكدة على ضرورة إشراك الشباب لتحقيق الأهداف المنشودة، مشددة على ضرورة مراعاة البعد الاجتماعى خلال مراحل التنفيد.

وشهد الاجتماع حضور الدكتورة ناهد يوسف الرئيس التنفيذي لجهاز تنظيم إدارة المخلفات، والدكتور خالد قاسم مساعد وزير التنمية المحلية، وعدد من ممثلى الشركات العاملة فى مجال إدارة المخلفات


موضوعات ذات صله

التعليقات