عقدة الخواجة تقتحم السينما المصرية

يبدو أن "عقدة الخواجة" امتدت إلى السينما المصرية، حيث استعان عدد من صُناع الأفلام بعدد من نجوم السينما العالمية للمشاركة في أعمال مصرية بهدف جذب المشاهدين وتحقيق إيرادات عالية.

وكان المنتج أحمد السبكي قد نجح في تجربة دخول النجم العالمي سكوت آدكنز الشهير بـ "بويكا "في تقديم شخصية الضابط المجنون في فيلم "حرب كرموز" مع النجم أمير كرارة وغادة عبد الرازق والذي عرض في الفترة الماضية وتصدر شباك التذاكر لفترة كبيرة، حيث نجح "بويكا" في جذب الجمهور لمشاهدة الفنان الأجنبي المشهور في فيلم مصري.

ويحاول المنتجون في الفترة القادمة استغلال النجاح الذي حققه فيلم "حرب كرموز" بالتعاقد مع أكثر من نجم أجنبي وأبرزهم نجم المصارعة العالمي "جون سينا" في فيلم "التجربة الميكسيكية" مع المنتج حسين القلا والذي كشف في إحدى تصريحاته عن تجسيد المصارع العالمي لشخصية من ضمن شخصيات فيلمه الجديد، والذي يقوم بتأليفه محمود حمدان.

وبدوره أعلن "حمدان" أن "سينا"، وقَعّ على المشاركة في بطولة الفيلم، منذ فترة في دبي، حيث طرح الفكرة مدير تسويق الفيلم طارق الأحمدي، في حين سيُشارك في بطولة الفيلم 6 نجوم جاري الاتفاق معهم إلى جانب "سينا".

وفي السياق ذاته يشارك النجم التركي خالد أرجنش في فيلم "كازبلانكا"، والذي قدم شخصية السلطان في مسلسل "حريم السلطان"، حيث احتفل النجم أمير كرارة والمنتج وليد منصور بوصوله إلي مصر، لبدء تصوير أول مشاهده في مدينة الإنتاج الإعلامي.. وأقيمت الاحتفالية داخل أحد فنادق التجمع الخامس بحضور زوجة كرارة ومديرة أعمال أرجنش ومصمم مشاهد الأكشن داني والمخرج بيتر ميمي، ومن المقرر أن يتم تصوير شخصية أرجنش في العمل ما بين القاهرة والمغرب.

أما النجم العالمي أنطونيو بانديراس، فقد وفق علي المشاركة في فيلم مصري يشارك فيه نخبة كبيرة من النجوم، أبرزهم الفنان ظافر العابدين ومى عمر ومحمد لطفي ولم يتم الكشف عن أي تفاصيل حتى الآن.

والمعروف أن فكرة الاستعانة بالنجوم الأجانب في الأفلام المصرية ليست ولدية اليوم، حيث سبق وشاركت الممثلة "نومبولي جوالا" من جنوب أفريقيا في بطولة الفيلم المصري "مراتي وزوجتي" مع الفنان رامز جلال، وعلى الرغم من وجود بطلة مصرية هي شيري عادل بأحداث الفيلم، إلا أن "جوالا" استطاعت جذب الأنظار بتجسيد شخصية "مجيدة".

كما نجح الفنان العالمي "جرانت بويل"، في تحقيق شهرة عالية في فيلم "لا تراجع ولا استسلام" مع النجم أحمد مكي من خلال مقولة "أين أشيائي"، والتي كان يرددها طوال أحداث العمل.

وجسد الفنان "كارلو رايلي" دور أسطورة البوب "مايكل جاكسون" حيث أرتدي ملابسه وأدى الرقصة الخاصة به مع الفنانين أحمد الفيشاوي وأحمد مالك في فيلم "الشيخ جاكسون، الذي أنتج عام 2017 من إخراج عمرو سلامة، وتأليف عمرو سلامة وعمر خالد.
وسبق للفنان أحمد عيد الاستعانة بممثلة يابانية تدعى ساكي تسوكاموتو، لتجسيد دور البطولة النسائية في فيلمه الجديد "ياباني أصلي" الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

أما الفنانة الصينية "كامالا" فعرفها الجمهور بشخصية "لي" في فيلم" فول الصين العظيم" مع الفنان محمد هنيدي، كما سبق للنجم أمير كرارة أن استعان بالفنانة التركية "سونجول أودن" الشهيرة بـ"نور"، فى مسلسل "تحت الأرض".


التعليقات