عودة النجوم تشعل صراع الكبار فى عالم الدراما

يستعد العديد من الفنانين للبدء في تصوير أعمالهم الدرامية الجديدة، والتي سيعرض بعضها في السباق الرمضاني المقبل، ويعرض البعض الآخر خارجه، ، كما يبدو أن هناك اتجاها واضحا لأن تكون المسلسلات من نوعية الأعمال الطويلة التي تتجاوز حلقاتها 40 و60 حلقة، وذلك بعد النجاح الكبير الذي حققته هذه النوعية من الأعمال.
البداية مع مسلسل "البيت الأبيض"، الذي تحول اسمه إلى "قيد عائلي"، وتدور أحداثه في إطار اجتماعى درامي يتناول العديد من الجوانب التي يعيشها الجميع في أي بيت مصري ويحتوي العمل على الكثير من الأحداث المثيرة من خلال صراع بين عائلتين، والمسلسل من نوعية الأعمال الطويلة حيث تمتد حلقاته إلى 45 حلقة، وسيتم عرضه بعد الانتهاء من التصوير مباشرة دون الإرتباط بالموسم الرمضاني.
وبدأ المخرج تامر حمزة منذ شهو تصوير أولى مشاهد المسلسل في منطقة المعادي، والذي يجمع في بطولته بين ميرفت أمين وعزت العلايلي، وذلك بعدما شهد العمل اعتذارات كثيرة من بعض الفنانين، فبعد أن أعلن الفنان خالد الصاوي انسحابه من العمل، لحقت به الفنانة نجلاء بدر واعتذرت عن المشاركة به، كما نفى الفنان أحمد بدير الاخبار التي تداولها البعض عن توقيعه على المسلسل، ويشارك فيه العديد من النجوم منهم صلاح عبد الله ومحمد رياض وريم البارودي وبوسي، ودنيا عبد العزيز ونضال الشافعي ومنة فضالي ومحمد عز.
المسلسل ينتمي لأعمال البطولة الجماعية، وسيضم 25 بطلا، ونفى الكاتب محمد رجاء مؤلف المسلسل ما تردد حول تشابهه مع أحداث مسلسل أجنبي، مشيرا إلى أنه يتناسب مع الجمهور المصري والعربي، حيث يتناول العديد من العلاقات الاجتماعية المتشعبة.
أما الفنان ماجد المصري فيقوم في الوقت الحالي بتصوير مشاهده في مسلسله الجديد "بحر" حيث يعتبر هذا العمل هو أولى البطولات المطلقة التي يخوضها "المصري" في عالم الدراما التلفزيونية، ومن المقرر عرض المسلسل خلال الشهر المقبل على إحدى القنوات الفضائية.
وينضم المسلسل إلى نوعية الأعمال الطويلة حيث تصل حلقاته إلى 60 حلقة تعرض على عدة مواسم، وتدور أحداث العمل في إطار الدراما الصعيدية وهو مسلسل اجتماعي يتضمن العديد من القضايا التي تشغل المجتمع، ويجسد المصري خلال الأحداث شخصية عامل "جريد نخل".
وبدأ صناع مسلسل "فاتحة خير" تصوير العمل، الذي ينضم إلى سلسلة الدراما الإجتماعية، ويواصل المؤلف مصطفى سالم كتابة باقي الحلقات التي تدور أحداثها في إطار 45 حلقة تتناول العديد من المشكلات والقضايا الاجتماعية والأزمات التي تواجه مختلف الأسر مثل تأخر سن الزواج وارتفاع الأسعار والبطالة، ويطرح العمل الحلول المناسبة لتلك المشاكل ، ويقوم فريق عمل المسلسل في الوقت الحالي بعقد جلسات مكثفة للاستقرار على كافة التفاصيل الخاصة بباقي الحلقات ويشارك في بطولة المسلسل الفنان محمود قابيل والفنانة عايدة رياض.
ويقوم الفنان مصطفى شعبان بالتحضير لمسلسله الجديد الذي يحمل اسم "بيت راضي" المقرر أن يخوض به سباق دراما رمضان المقبل، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي إنساني مشوق، ويجسد خلاله شخصية تاجر كبير بالحي الذي يعيش فيه، والمسلسل من إخراج أحمد صالح ومن تأليف محمد سيد بشير، وسيبدأ تصويره شهر ديسمبر الجاري.
ونفس الحال بالنسبة للفنان أحمد السقا الذي يستعد لتصوير مسلسله الصعيدي الجديد خلال شهر ديسمبر الجاري، وسيعرض العمل في موسم الدراما الرمضاني المقبل، وتدور أحداثه حول الكثير من الموضوعات التي تمس المجتمع الصعيدي، وسيكون ذلك في إطار اجتماعي ملىء بالتشويق ويحتوي على العديد من القضايا والموضوعات التي ستعرض في قالب غير تقليدي للدراما الصعيدية.
ويجسد السقا في هذا العمل دور شاب صعيدي يعاني الفقر، وتجسد الفنانة مي عمر دور زوجته، ويواجهان العديد من الضغوط والمشاكل الحياتية الصعبة، إلى أن يتعرضان لحادث بعدها تنقلب حياتهما رأسًا على عقب، المسلسل من إخرج محمد سامي، وتأليف أيمن سلامة، ومن إنتاج صادق الصباح.
وبعد النجاح الكبير الذي حققه الفنان ياسر جلال من خلال مسلسلي "ظل الرئيس، ورحيم" يستعد لخوض السباق الرمضاني المقبل، بمسلسل جديد يحمل عنوان "لمس أكتاف"، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي أكشن، ويجسد خلاله دور مصارع سابق تدفعه الظروف لترك هذه الرياضة والعمل بالعديد من المهن الأخرى.
ويواصل حالياً صناع المسلسل عقد جلسات تحضيرية مكثفة للاستقرار على كافة التفاصيل الخاصة بالعمل، لبدء تصوير مشاهده خلال شهر ديسمبر الجاري.
وتجتمع الفنانة غادة عادل مع الفنانة إيمان العاصي في مسلسل "ملايكة إبليس"، حيث سيبدأ تصوير العمل الشهر الجاري، على أن يعرض خلال السباق الرمضاني المقبل، وصرح صناع المسلسل بأنه يعتمد على ديكور واحد للتصوير، وتدور أحداثه في حارة شعبية ويلقي العمل الضوء على هموم أهل الحارة في إطار اجتماعي مشوق من زاوية مختلفة عن سائر الأعمال الدرامية التي تم تقديمها من قبل وتناولت الحارة الشعبية.


موضوعات ذات صله

التعليقات