"المصرية اللبنانية" ُتناقش فرص الاستثمار فى التجارة الداخلية

تُنظم الجمعية المصرية اللبنانية لرجال الأعمال، الأربعاء المقبل، ندوة بعنوان: "دور التجارة الداخلية فى تنمية الأقتصاد" بحضور الدكتور إبراهيم عشماوى مساعد أول وزير التموين للاستثمار ورئيس جهاز تنمية التجارة الداخلية ولفيف من رجال الأعمال فى مصر ولبنان.
وقال المهندس فتح الله فوزي رئيس مجلس إدارة الجمعية، إن الندوة تأتي فى إطار دور الجمعية بالاطلاع على الجهود التي تبذلها الحكومة في خطتها للإصلاح الاقتصادي وتهيئة مناخ الأعمال والاستثمار في مصر وسعيا نحو تفعيل الشراكة بين الأجهزة والمؤسسات الحكومية والقطاع الخاص للوصول معا الي اقتصاد قوي يخدم أهداف التنمية الشاملة والمستدامة.
وأوضح فوزي، أن المحاور التي تتضمنها الندوة تشمل رؤية وخطة الجهاز خلال عام 2019 ، 2020 و المشروعات المطروحة للمشاركة مع القطاع الخاص، ملف حماية العلامات التجارية والنماذج الصناعية من الغش والتقليد و التنسيق بين الجهات التنفيذية والتشريعة في هذا الإطار بجانب استعراض التشريعات و الإجراءات المطلوبة لضبط الاسواق و حماية المنافسة ودعم الاستثمار .
وأكد رئيس بالجمعية، أن الندوة ستُناقش فرص الشراكة بين القطاع الخاص والدولة فى الاستثمار فى تنمية التجارة الداخلية والاطلاع على دور جهاز تنميه التجارة الداخلية في تنميه الاعمال و الفرص المتاحه للمطورين التجارين.
وأضاف، أن الندوة تسلط الضوء على خطة الدولة فى ميكنة الإجراءات وتقديم الخدمات والمعاملات الكترونية و خاصه ضوابط التجارة الالكترونية، وسبل التعاون بين القطاع الخاص والدولة في تنمية التجارة في مجال المركز اللوجستية وما تم اتخاذه من الخطوات والرؤية المستقبلية.
وأشار فوزى إلى أن الندوة تأتى في إطار الدور الذى تقوم به الجمعية لتعريف مجتمع الأعمال المصرى واللبنانى بالفرص المتاحة والمشروعات التي تقوم بها الدولة دعما للصناعة والتجارة والاستثمار.


موضوعات ذات صله

التعليقات