الجنايني يقترح بإنشاء هيئة للحد من الطلاق.. إليك التفاصيل

نشر الدكتور تامر الجنايني الاستشاري النفسي وعضو مجلس علماء مصر ومقدم برنامج عبرة لقطة المذاع عبر شاشة Ltc الفضائية وذلك عبر صفحة الشخصية "الفيس بوك"، مقترح يناشد فيه السيد رئيس الجمهورية "عبد الفتاح السيسي" بإنشاء هيئة مختصة للحد من حالات الطلاق في مصر، وذلك للتخفيف عن الأعباء التي تلاقيها محاكم الأسرة من قضايا الطلاق ونزاعات أسريه مقامة فيها.
وقد ذكر د. الجنايني نصا في مقترحة أن مصر أولاً ولأن مصر أولاً وأخيراً وبعد حصول مصر على المستوى الاول في معدلات الطلاق على مستوى العالم فيجب ان نقف نحن المهتمين بعلم الاجتماع وعلوم الاسرة لنضع حلاً .
فحينما وجدت هذه النتيجة المخزية وبعد أن زاد معدل الطلاق واصبحت مصر الأولى عالمياً في معدل الطلاق لدرجة ان الحصيلة وصلت إلى 4 مليون مطلقة ويوجد أكثر من 9 مليون طفل ضحية هذه الكارثة من هنا أتقدم باقتراح وأناشد #الرئيس AbdelFattah Elsisi - عبد الفتاح السيسي أن بقبله وهو انشاء هيئة اصلاح ذات البين بين الزوجين ويكون مهامه :
1- تدريب العروسين على مهارات التعامل مع الطرف الاخر.
2- تدريب على إدارة موارد الأسرة مما سيؤثر بالايجاب على المجتمع ككل وليس كأسرة فقط.
3- عمل اختبار المقاييس النفسية لكل من العروسين واكتشاف هل هم متوافقين أم لا قبل الارتباط مما يقلل من خطر الطلاق في السنين الاولى.
4- عمل دراسة لتقييم المستوى العلمي والمادي للعروسين مما يساعد على تنمية نواحي الخلل ومعالجته من البداية وإصلاحه وكذلك زيادة عوامل انجاح الحياة الزوجية والمساعدة على تنميتها.
5- تقييم مراحل الازمات والمساعدة على حلها ومساعدة الزوجية على حل المشاكل المادية بالتواصل مع هيئات المجتمع المدني ذات النفع العام لمساندة البيت المصري للحفاظ على المجتمع المصري ككل.
واختتم الجنايني مقترحة بتتمني أن يلقي مقترحة القبول  ويدخل في حيز التنفيذ بالفعل.
الجدير بالذكر أن الجنايني الاستشاري النفسي وعضو مجلس علماء مصر مرشح لاختياره من قبل هيئه دولية اعلامية ضمن أفضل ٢٠ شخصية مصرية مجتمعية لعام ٢٠١٨ أثرت في المجتمع فكريا وثقافيا من خلال نشر الأفكار الوسطي المعتدل لنبذ الفكر المتطرف، كما أنه خبير الاستشارات الأسريه ورئيس مجلس الاتحاد للاستثمار وسفير النوايا الحسنة لمنظمة الشعوب والبرلمانات العربية وعضو الهيئة الاستشارية للاتحاد العربي للدراسات الاستراتيجية، كما أنه له العديد من المقالات عبر صفحته الرسميه التي لها رواج واسع وقد بلغ متابعيه الي ١٩٠ الف متابع.
ويستعد الجنايني حاليا ببرنامج جديد توك شو لم يفصح عن اسمه أو القناة التي ستذاع عن طريقه حاليا وسيتم الإعلان عنه في الايام المقبله وسيكون مفاجأة للجمهور.


موضوعات ذات صله

التعليقات