«المحرصاوى» في حجرات طلاب المدينة الجامعية بالأزهر

أجرى د. محمد المحرصاوى، رئيس جامعة الأزهر، جولة ميدانية مفاجئة بالمدينة الجامعية للبنين بالقاهرة، وتفقد بعض المبانى ومنها: مبنى عمر بن عبدالعزيز، واستجاب لرغبة الطلاب ودخل حجراتهم، واستمع إليهم فى حوار أبوى مفتوح بلا قيود، وتعهد بتذليل أى عقبات قد تُواجه مسيرتهم فى التحصيل العلمى والمعرفى، وقال لهم: «أنتم أبنائى، ونحن جميعًا نعكف ليل نهار على خدمتكم، ومكتبى مفتوح لكم فى أى وقت».. مُوَّجهًا أبناءه الطلاب بالحفاظ على نظافة حجراتهم.. كما تفقد المطبخ المركزى، واطمأن على سلامة وجودة الوجبات الغذائية.. مؤكدًا ضرورة الالتزام بالمواصفات المقررة لضمان الحفاظ على صحة الطلاب.. وشدد على الاهتمام بنظافة المدن الجامعية.
تفقد رئيس الجامعة، المركز الطبى بالمدينة الجامعية للبنين، والتقى مع عدد من الطلاب المترددين، وأدار معهم حوارًا أبويًا حول الخدمة الطبية المقدمة لهم، واطمأن على التزام جميع العاملين بأداء واجباتهم.. مُوَّجهًا بتيسير سُبل علاج أبنائنا الطلاب، والتعامل الفورى مع الحالات الحرجة بنقلها إلى أى من المستشفيات الجامعية؛ حرصًا على حياتهم.. وشدد على أنه لا تهاون مع أى شخص يثبت تراخيه فى أداء واجباته الوظيفية على أكمل وجه.
حرص الطلاب على التقاط الصور التذكارية، مع رئيس الجامعة؛ تعبيرًا عن سعادتهم بزيارته وحرصه على الاستماع إلى شكواهم، والتعامل الفورى معها، بما يُهيئ الجو الملائم لتحصيل العلم.


موضوعات ذات صله

التعليقات