علي خطي مبادرة "حياة كريمة" .. إعلاميتان عربيتان في مهمة انسانية بالأردن

أطلقت الاعلامية الاردنية فاديا الطويل والسعودية لجين عمران، مبادرة خيرية تحت شعار "الانسانية تجمعنا" استهدفت الاسر المعوزة في بعض المناطق الأردنية وذلك علي خطي مبادرة حياة كريمة التي أطلقت في مصر مؤخرا .

وأمضت الاعلاميتان الطويل وعمران، أمس الأحد، في مدينة عجلون وقراها "عين جنا وعبين" بحثاً عن الاسر المعوزة لتقديم المساعدات العينية، التي تمثلت في مدافئ واسطوانات غاز وبطاطين لمواجهة البرد القارس هذه الايام.

وقالت الاعلامية فاديا الطويل، ان هذه المبادرة ليست الاولى التي نفذتها مع زميلتها لجين عمران، وانما هناك مبادرات سابقة كثيرة – غير معلنة - استهدفت دور ضيافة للمسنين، والايتام والفقراء، والمرضى والمحتاجين، بهدف ترسيخ ثقافة العطاء، وحتى "تغار اليد اليسرى من اليد اليمنى".
وأضافت الطويل، ان لجين عمران حضرت من دبي خصيصاً لتوزيع المساعدات بنفسها على الاسر المحتاجة في الاردن، لتتلمس معاناتهم وتحث الناس على عمل الخير.

ومن جانبها قالت الاعلامية لجين عمران: هدفنا من الاعلان عن الحملة هو ترسيخ ثقافة توزيع المساعدات للأسر المحتاجة على مدار العام، وليس في شهر رمضان المبارك فقط، كما يفعل الكثير من الناس، ونسعى الى التذكير بالأسر المحتاجة في هذه الظروف المناخية الباردة جدا، والتحفيز على مساعدتهم والبحث عنهم في المناطق النائية، مضيفة أن الحملة تستهدف الاسر المحتاجة سواء كانت من اللاجئين السوريين أو المواطنين الاردنيين، أو أي جنسية اخرى، حيث الهدف إعانة كل محتاج يمكن الوصول اليه، وتأتي اقتداء بالسنة النبوية العطرة وانسجاما مع قول النبي صلى الله عليه وسلم "الدال على الخير كفاعله".
وتستأنف الطويل وعمران اليوم، الحملة في بعض مناطق العاصمة عمان بحثا عن الاسر المحتاجة لتقديم المساعدات لهم.


التعليقات