عاجل .. إلغاء الدورى العام و حل اتحاد الكرة و إحالة الخطيب و مرتضى منصور للتحقيق

علم "الموجز "من مصادر مطلعة داخل اتحاد الكرة "الجبلاية" أن الاخير تلقى تحذيرا شديد اللهجة من حالة الفوضى التى طالت ملف ادارة كرة القدم والتى من شأنها زيادة حالة الاحتقان بين الجماهير خاصة بعد البيان الأخير لمجلس ادارة الاهلى الذى احتوى على شروط تعجيزية ونبرة تعالى .
المصادر أكدت أن هناك جناح قوى داخل مجلس ادارة الاتحاد يؤيد فكرة الغاء الدورى العام لانقاذ تنظيم بطولة الامم الافريقية التى تستضيفها مصر خاصة ان اتحاد الكرة تلقى خطابا من لااتحاد الافريقى يطالبه بالانتهاء من كل التجهيزات قبل شهر رمضان المبارك .
و قالت أن جهات عليا كلفت أشرف صبحى وزير الشباب و الرياضة بحل الخلافات بين أطراف الكرة المصرية و اتحاد الكرة حتى لا يؤثر ذلك على الاستعدادات لاستضافة بطولة الأمم الفريقية فى صيف العام الحالى . و قالت المصادر أنه من المقرر أن يتواصل الوزير مع جميع الأطراف لتسوية الخلافات خلال الفترة القادمة .و قال المصدر أن الحل قد يكون خيارا فاصلا إذا فشل اتحاد الكرة فى إدارة اللعبة ووقف الصراعات بين الأندية مؤكدة أن جهات رقابية عليا بدأت فى فتح ملفات مجلس إدارة مرتضى منصور فى الزمالك و محمود الخطيب فى لأهلى و من المنتظر المخالفات التى سيتثم اكتشافها إلى جهالت التحقيق .
من جانبه قال وزير الشباب فى تصريح صحفى قبل اشتعال الأزمة لا أرى شخصيا خصومة تؤدى إلى صلح فأنا اتكلم عن منظومة احترافية تخضع للوائح والعمل وبدورى أجلس مع هذا النادى أو ذاك وهو أمر طبيعى جدا، وبالتأكيد كلهم مصريون و أى جانب يخرج عن الوضع الطبيعى فالوزارة موجودة، ولكن بما اننا فى منظومة احترافية فلا مجال للجلسات العرفية.

و أضاف ن يحدث وضع طبيعى لأن الدورى المصرى بات قويا بشكل غير مسبوق سواء على المستوى التنافسى أو الإعلامى والاستثماري، وحجم التعاقدات فى الصفقات الجديدة فاقت أكثر من سنة سابقة وأيضا التواجد للمحترفين الأجانب وهو ما ينعكس على الجماهير الغائبة عن الملاعب وبالتالى فإنها تخرج ما بداخلها عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ولدى ثقة كاملة فى اتحاد الكرة ان يدير الملف بشكل جيد ولاسيما مع دخولنا على استضافة نهائيات أمم إفريقيا، وبالتالى فانا لا أشعر بالقلق لان ما يجرى طبيعى ونحن كوزارة لن نتدخل فى الجوانب الفنية فى ظل وجود اتحاد مسئول الا لو كان امرا كبيرا يستدعى ذلك.


موضوعات ذات صله

التعليقات