كيف تسجل لحضور منتدى الشباب الأفريقى المقرر عقده مارس القادم بأسوان

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس وأعضاء مفوضوية الإتحاد الأفريقى لحضور منتدى الشباب الأفريقى و المنتظر عقده بمدينة أسوان فى الفترة من 18 إلى 19 مارس القادم وذلك تنفيذاً لإحدى توصيات منتدى شباب العالم الذى أقيم عام 2018 بمدينة شرم الشيخ ، والتي نصّت على إقامة منصة تفاعلية ومنبر للشباب العربي والأفريقي لمناقشة التحديات المهمة التي تواجه كلا المنطقتين، على أن تُعقَد في مدينة “أسوان”، عاصمة الشباب الأفريقي.

وقالت الصفحة الرسمية لمنتدى شباب العالم إن الشباب في المنطقة العربية وأفريقيا يجمعهم الكثير من التاريخ، بالإضافة إلى الظروف الحالية، وهذا ما يجعل التعاون بينهم ضروريًا لتنمية بلادهم. فإن الشباب العربي والأفريقي قادر على صياغة رؤية واعدة للتكامل بين القارة الإفريقية والعالم العربي.

وتابعت.. وبذلك يعتبر ملتقى الشباب العربي والإفريقي منصة للشباب من كلا المنطقتين لتبادل الخبرات. بحيث تتيح الفرصة للمشاركين بها لمناقشة مُختلَف الموضوعات التي تهم كل من الشباب العربي والأفريقي، من أجل تعزيز التعاون بين الدول العربية والدول الأفريقية. سيعقد ملتقى الشباب العربي والأفريقي العديد من الجلسات النقاشية وورش العمل والمائدة المستديرة والفاعليات التي من شأنها سدّ الفجوة بين القادة من الشباب الواعدين وبين صُنّاع القرار والسياسيين والخبراء من مختلَف المجالات لصياغة رؤية شبابية من أجل مستقبل أفضل

وكان الرئيس السيسى قد أعلن مدينة أسوان عاصمة للشباب الأفريقى لعام 2019، وتنظيم منتدى الشباب العربى الأفريقى بها، كان بمثابة مفاجأة لقيادات المحافظة.
وأكد محافظ أسوان اللواء أحمد إبراهيم، أنه جارٍ الاستعداد لهذا الحدث العالمى المهم منذ إعلان الرئيس عنه لإظهار أسوان بالصورة الحضارية والجمالية المطلوبة مضيفاً أن هذا الاختيار يؤكد أن جوهرة النيل الساحرة وبوابة مصر لأفريقيا تقع فى بؤرة اهتمام الدولة التى تسعى لإحداث تنمية شاملة على أرضها باستثمار المقومات السياحية والثقافية والاقتصادية، إضافة للاستفادة من الثروات الطبيعية وموقعها الفريد، فضلاً عن تمتعها بالبنية الأساسية من الطرق الطولية والعرضية والموانئ البرية والنهرية والمطارات نحو أفريقيا
وعلى الراغبين فى حضور المؤتمر التسجيل على الرابط التالى

https://wyfegypt.com/Ar/


التعليقات