ننشر أجور الزعيم ومحمد رمضان وأمير كرارة فى رمضان المقبل

يشهد الموسم الدرامى في رمضان هذا العام انخفاضا كبيرا في أجور الفنانيين، وذلك بسبب الفقر الكبير في الأعمال التي ستعرض على الشاشة، والتي لن تتجاوز خلال الموسم 15 عملا، حيث إنه سيكون من أقل المواسم الفنية إنتاجاً للدراما وللمسلسلات منذ أكثر من 20 عاماً , وذلك بعد اتجاه شركات الإنتاج لتقليل الأعمال الدرامية مما أدى إلى انخفاض ملحوظ في أجور الفنانين، إلى جانب رغبة القنوات الفضائية في خفض الميزانية الموجهة لشراء المسلسلات أيضًا، ونجد أن هذه الأزمة كانت قد ظهرت أثناء تصوير مسلسلات رمضان 2018، بعد أن صدر قرارا بتخفيض ميزانية الأعمال التي تعرض خلال الموسم بحد أقصى 70 مليون جنيه، وتسبب ذلك في إرباك المارثون الرمضاني، وكانت النتيجة انخفاض الأعمال التي ستعرض هذا العام إلى الثلث تقريباً مقارنة بالمواسم السابقة.
الزعيم عادل إمام تعاقد على مسلسل "فالنتينو" ليخوض به السباق الرمضان، وسيكون العرض على إحدى قنوات الفضائية، وتم الاتفاق مع شركة الإنتاج عدم وصول تكلفة العمل إلى ميزانية مسلسلات الزعيم المعروفة والتي وصلت في العام الماضي إلى 130 مليون جنيه، ومن المتوقع ألا تزيد هذا العام عن 70 مليون جنيه، منها 30 مليون أجر الزعيم، الذي يسجل أجره تراجع كبير عن الأعوام الماضية، وربما كان أحد أسباب موافقته على العمل أنه من إنتاج شركة نجله المخرج رامي إمام. ويجسد عادل إمام شخصية تدعى "نور عبد المجيد" رجل يمتلك عدة مدارس إنترناشيونال ومتزوج ولديه 3 أبناء، ومع تصاعد الأحداث يتزوج مرة أخرى. وحاولت الشركة المنتجة التعاقد مع الفنانة عبلة كامل للوقوف أمام الزعيم للمرة الأولى فى الدراما، لكنها اعتذرت وأسند الدور للفنانة دلال عبدالعزيز.
أما الفنان أحمد السقا فتعاقد على المسلسل الذي سيخوض من خلاله الموسم الرمضاني، واتفق فريق عمل مسلسل "ولد الغلابة" على أن تكلفة المسلسل ستكون 60 مليون جنيه للعمل ككل، منها 18 مليون جنيه أجر البطل وهو رقم مرتفع مقارنة بأجور أبطال المسلسلات الأخرى، ويجسد السقا خلال الأحداث شخصية رجل صعيدى يعمل بمهنتين، الأولى مدرس بإحدى المدارس الحكومية، وبسبب الظروف المادية التى يتعرض لها يضطر للعمل فى مهنة أخرى ليلاً وهى سائق تاكسى.
ويخوض الفنان مصطفى شعبان السباق الرمضاني من خلال مسلسل "بيت راضي"، الذي تعاقد فيه على أجر 5 ملايين جنيه، ويظهر شعبان فى أحداث العمل بشخصية تاجر كبير يعمل فى السوق، ولم يتم تحديد التجارة التى يعمل بها حتى الآن.
وتظهر ياسمين عبد العزيز في "الملكة" خلال السباق الرمضاني وتقاضت عن دورها في المسلسل 18 مليون جنيه، وتجسد دور مهندسة ديكور متزوجة من الفنان فتحى عبد الوهاب , وتتخلى ياسمين عن طابعها الكوميدي في هذا المسلسل، حيث تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي يفتح ملف الفساد في مصر، من خلال شخصية سيدة من الطبقة الوسطى، تجسدها ياسمين، تسعى للحصول على الشهرة والمال بأيّ شكل، وهو ما يوقعها في كثير من الصراعات، إلا أنها تستمر في فسادها حتى تُصبح من أشهر السيدات في المجتمع.
ويخوض أمير كرارة الموسم الرمضاني من خلال الجزء الثالث لمسلسل "كلبش"، الذي سيكون مختلف تماماً عن أحداث الاجزاء الماضية، وسيتم تغيير الشخصيات والاستعانة بممثلين جدد، وهذا كان سببا في أن تكون نهاية القصة مفتوحة في الجزء الثاني, ويتقاضى كرارة 5 ملايين جنيه عن دوره في المسلسل.
واتفق فريق عمل مسلسل دنيا سمير غانم الجديد على أن تكون تكلفة العمل بالكامل 30 مليون جنيه، وأن يكون أجر دنيا 6 ملايين جنيه، ولم يختلف الرقم كثيرًا بالنسبة لمسلسل "اللعبة" الذي سيقوم ببطولته شيكو وهشام ماجد، حيث حددت الشركة المنتجة تكلفة المسلسل بقيمة 35 مليون جنيه، ويحصل كل فنان على أربعة ملايين جنيه، بشرط أن يكون التوزيع خارج مصر، إلى جانب التعاقد مع قناة مصرية.
وتراوحت أجور بعض الفنانين في موسم رمضان 2019 بين 3 ملايين جنيه لياسمين صبري عن مسلسل "حكايتي" ومصطفى خاطر ومحمد أنور لبطولة مسلسل "طلقة حظ"، و5 ملايين لياسر جلال مقابل بطولة "لمس أكتاف" الذي يظهر فيه مصارعًا، ومحمد عادل إمام عن مسلسل "هوجان"، بينما يتقاضى محمد رمضان 10 ملايين جنيه عن دوره في مسلسل "زلزال"، وهو ربع أجره عن مسلسله "نسر الصعيد" الذي عرض العام الماضي، كما يتقاضى علي ربيع وحماده هلال 8 ملايين لكل منهما.


موضوعات ذات صله

التعليقات