بدأوا طريقهم "كومبارس صامت".. نجوم من القاع إلى القمة

"طريق الشهرة يبدأ بلقطة" أسلوب اتبعه الكثير من الفنانين والفنانات في الوسط الفني، وأصبحوا أسماء كبيرة في عالم الفن ونجوم ينتظر الجمهور طلتهم على الشاشة.. ما لا يعرفه الكثيرون أن معظمهم لم يبدأوا مشوارهم الفني أبطال كما هم الآن، لكن سلكوا طريقهم خطوة بخطوة من كومبارسات في الأعمال، ولقطات في بعض الكليبات، حتى وصلوا إلى أدوار البطولة المطلقة.
الفنانة روبي التي حققت ضجة كبيرة مؤخرًا بعد عرض مسلسل "أهو ده اللي صار" الذي يتابعه الجمهور في الوقت الحالي بشغف كبير، ويحقق نجاحا كبيرا , بدايتها كانت عندما ظهرت مع المطرب علاء صلاح الدين ضمن صديقات بطلة كليبه "اسمعوني"، ثم بدأت طريقها في عالم التمثيل في دور صغير لا يتعدى المشهدين في "فيلم ثقافي" قبل أن يقدمها المخرج العالمي الراحل يوسف شاهين، في بطولة فيلم "سكوت هنصور" مع المطربة لطيفة.
وشارك الفنان بيومي فؤاد في مسلسل "ولاد تسعة" الذي عرض على الشاشات مؤخرًا، وظهر خلاله في دور بطولة مع مجموعة متميزة من النجوم، كما ظهر في فيلم "الكويسين" ضمن أبطال العمل، وبدأ بيومي مشواره الفني من خلال أحد الأدوار الصامتة في مسلسل "العندليب"، الذي عرض عام 2006، وكان دوره مقتصرًا على الجلوس بين أعضاء الفرقة الموسيقية مؤديًا دور أحد العازفيين في الفرقة، وعلى الرّغم من أن هذا الدور كان صامتًا قصيرًا إلا أنه قلب حياته ومشواره الفني، حتى أصبح يلقب الآن بـ "النحيت"، لكثرة الأدوار التى شارك فيها مؤخرًا.
ومنذ فترة صرحت الفنانة رانيا يوسف أثناء حوارها في أحد البرامج التلفزيونية أنها بدأت مشوارها بدور كومبارس صامت في فيلم "المنسي" الذي عرض عام 1993، وكان العمل يضم مجموعة من عمالقة الفن، فهو بطولة النجم عادل إمام ويسرا وكرم مطاوع ومحمد هنيدي، وإخراج شريف عرفة وسيناريو وحيد حامد، حيث ظهرت في مشهد "الحفلة"، وبعد ذلك العمل منحها الفنان عادل إمام عدة أدوار فيها بعض من الجمل ثم المشاهد، حتى شاركت بدور في مسلسل "عائلة الحاج متولي"، كما شاركت في أحد الكليبات للفنان علي الحجار، ومنذ ذلك الحين تتألق رانيا يوسف وتثير الضجة حولها، وآخر بطولاتها كان مسلسل "كأنه إمبارح"، الذي عرض للجمهور منذ أشهر قليلة، وحققت من خلاله نجاحا كبيرا.
وبدأ الفنان حسن الرداد مشواره في عالم الفن بدور كومبارس صامت، حيث ظهر في فيلم "جاءنا البيان التالي"، ولكن لم يلاحظ أحد وجوده في هذا الفيلم على الإطلاق، حتى صرح الرداد أثناء تواجده في أحد البرامج أنه تم ترشيحه للمشاركة في الفيلم، وبالتالي قد حضر من دمياط أملًا في ذلك إلا أن دوره اقتصر على كومبارس صامت، وقال ضاحكًا:"اتضحك عليا"، لكن هذه البداية البسيطة جعلت منه فنان له متابعون في الوطن العربي، ويقدم الكثير من الأعمال التي يكون هو بطلها الأول.
وكان الظهور الأول للفنانة زينة في كليب للمطرب حكيم وهو "افرض مثلا"، وظهرت فيه ضمن صديقات الفنانة أميرة فتحي، بطلة الكليب، قبل أن تنطلق في مشاركة الفنان تامر حسني، مجموعة من الأفلام أشهرها "سيد العاطفي وكابتن هيما"، كما شاركت في الأعمال الدرامية بمسلسلات من بطولتها المطلقة، وحققت فيها نجاحات عديدة.
أما الفنان أحمد زاهر فقد صرح من قبل بأنه بدأ مشواره الفني بالظهور كومبارس صامت في مسلسل "ذئاب الجبل"، الذي كان أولى خطواته للنجومية، حيث علق قائلًا :"ظهرت كومبارس في المسلسل، وتحدثت بجملة واحدة فقط، ودهنوني أسود، واتصورت من قفايا، ومحدش عرفني أصلًا".
أما الفنانة سمية الخشاب فكانت بدايتها غنائية في الإسكندرية وعندما جاءت للقاهرة بدأت هي الأخرى كومبارس في عالم التمثيل، وقدمت أدوارا صغيرة لم يهتم بها أحد مثل دورها في مسلسل "سر الأرض" والحساب"، وتعرف الجمهور عليها عندما قدمت دورها في مسلسل "الضوءالشارد"، قبل أن تنطلق وتشارك بطولة فيلم "راندفو".
الفنان أحمد مكي أيضا بدأ حياته الفنية كومبارس في فيلم "ابن عز"، بطولة الراحل علاء ولي الدين في مشهد صامت، ورقص ضمن مجموعة من أصدقاء البطل داخل فيلته، قبل أن يعرفه الناس في سيت كوم "تامر وشوقية"، بشخصية هيثم دبور.
وظهرت الفنانة منه شلبي بدور كومبارس صامت وذلك حسب تصريحاتها، حيث جاء ظهورها في فيلم "العاصفة" للمخرج خالد يوسف، أما الانطلاقة الحقيقية لها كانت في فيلم "الساحر".
وهناك أيضًا العديد من الفنانين الكبار اللذين ظهروا في بداية حياتهم كومبارسات، ومنهم الزعيم عادل إمام، الذي قدم العديد من الأدوار الصغيرة والبسيطة البعيدة عن أدوار البطولة في بدايته، وينضم إلى القائمة الفنان محمد هنيدي، والفنان أحمد السقا، وشريف منير، الذي كان له مشاركة مع محمد صبحي في مسلسل "رحلة المليون"، وله كذلك مشهد في فيلم "الهروب"، عندما رقص مع هالة صدقي، ودور بسيط في فيلم "الكيت كات" مع النجم محمود عبد العزيز.


موضوعات ذات صله

التعليقات