مدير "القومية للحج" لـ"الموجز": لدينا 12 ألف تأشيرة للجمعيات

تحاول المؤسسة القومية لتيسيرأعمال الحج والعمرة ، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعى ،تقديم كافة التسهيلات للحجاج ، وتجرى الاختبار الشفوى للمتقدمين للإشراف على حج الجمعيات الأهلية ، وتستمر الاختبارات حتى 23 مارس الجارى.
ومن جانبه قال أيمن عبدالموجود، المدير التنفيذى للمؤسسة القومية لتيسير أعمال الحج، لـ"الموجز" أنه متاح لدى المؤسسة 12 ألف تأشيرة حج لأعضاء الجمعيات الأهلية ممن تنطبق عليهم الشروط التى وضعتها وزارة التضامن .
وأوضح أن وزارة التضامن ، والمؤسسة القومية لتيسير الحج والعمرة ، لن تقبل العضو الذى يقدم أوراقه فى أكثر من جمعية أهلية.
وأوضح عبدالموجود أن المؤسسة، راعت الحجاج كبار السن ، واستطاعت حجز فنادق قريبة من الحرم المكى تسهيلًا عليهم.
وأكد أنه سيتم الإعلان نهاية مارس الجارى ، على البوابة الإلكترونية عن الحجاج الفائزين، بعد إجراء القرعة وفقاً لحصة الحج المخصصة لكل محافظة.
وأشار إلى أن المؤسسة حاولت طرح أكثر من مستوى للحج حتى تتناسب الأسعار مع جميع المستويات الاقتصادية ، موضحًا أن المستوى الأول تكون الإقامة فيه بفنادق 5 نجوم وبقيمة 105ألف جنيه والمستوى الثانى تكون الإقامة فيه بفنادق 4 نجوم وبقيمة 90 ألف جنية وتكون الإقامة فى المستوى الثالث بفنادق 3 نجوم وبقيمة 80 ألف جنية، أما المستوى الأخير فتكون الإقامة بفنادق 3 نجوم وبقيمة 70 ألف جنية.

وفيما يخص اختيار مشرفى الحج من الجمعيات الأهلية ، أوضح عبدالموجود، أنه تقدم للإشراف على الحج هذه العام 1100 مشرف من أعضاء الجمعيات وممثلي الجهات الإدارية، تخطى منهم الاختبارات التحريرية 580عضو ، والعدد المطلوب للإشراف على حج الجمعيات الأهلية270 عضو .
وأضاف عبدالموجود إن وزارة التضامن الاجتماعي بدأت بالفعل فى إجراء الاختبارات الشفوية للأعضاء الحاصلين على الدرجات الأعلى فى الاختبارات التحريرية ، موضحًا أن الاختبارات الشفوية ستستمر لمدة أسبوعين في الفترة من 9 إلى 23 مارس الجاري.

وأكد عبدالموجود أنه سيتم إتاحة مشرف لكل 45 حاج بحيث يتم اختيار نسبة 50% من المشرفين الجدد و50% ممن سبق لهم الإشراف.
وأوضح أن المؤسسة تراعى فى اختيارها الشباب القادرين على أداء المهام الإشرافية، على أن يكون أقصى سن للقبول هو 55 عامًا .
وأوضح أن الاختبار الشفوى غرضه التأكد من صحة المشرفين اللذين اجتازوا الاختبار التحريرى بأعلى الدرجات ، والتأكد من حسن المظهر وقدرته على التعامل مع الحجاج.
وأضاف أن الهيئة تسعى لتقديم سبل الرعاية ،والراحة لكافة الحجاج ، وتعمل على إزالة كافة العقبات وتسهيل مهام الحج،وتوفير تذاكر الطيران ضمن أسعار المستويات التى أعلنت عنها الهيئة ووزارة التضامن .


موضوعات ذات صله

التعليقات