محمد أبو العلا فى حواره لـ "الموجز": الفصل بين الإدارة وفريق الكرة أسباب نجاح الزمالك هذا الموسم

محمد ابو العلا لاعب نادي الزمالك السابق والمحلل الرياضي الحالي ،خاض تجربه الترشح لمنصب عضويه مجلس اداره نادي الزمالك لكن لم يحالفه الحظ .. إلا انه نجح كلاعب في الحصول علي العديد من البطولات حيث حصل علي 3 بطولات بالدوري المصري وبطولة كأس مصر وبطوله أفريقيا للانديه وبطولة أفريقيا أبطال الكؤس و3 بطولات سوبر محلي وبطوله عربية.. "الموجز" التقته وأجرت معه هذا الحوار لمعرفة رأيه في العديد من الملفات الشائكة علي الساحه الكروية.

>> ما رأيك في أداء الزمالك هذا الموسم؟
أاداء الزمالك هذا الموسم من احسن المواسم التي يمر بها وذلك لان فريق الكره معزول تماما عن أي مشاكل اداريه وهذا ما كنا نطالب به منذ فتره وهو عزل فريق الكرة عن أي خلاف إداري او اي خلاف شخصي وهذا ما نتمناه هو استمرار الاستقرار.

>> هل يوجد الآن خلاف مع مجلس الاداره الحالي ؟
لا يوجد خلاف شخصي لي مع أحد فكلنا نسعي لمصلحه النادي لان نادي الزمالك هو بيتنا الكبير ونتمنى ان يظهر دائما بصوره جيده.

>> ماذا عن الدوري المصري هذا العام ؟
الدوري هذا العام ملتهب جدا ،الكل طمعان والحاله التي بدأ بها الدوري من منافسه شرسه جدا يعطي طعم جيد للدوري وأعتقد أن تجربه مثل نادي بيراميدز أثرت علي الدوري بالمنافسة وكل نادي لديه طموح كبير.

>> كيف تري أداء الاهلي وأزماته الحاليه ؟

هذا وارد ويحدث في كل الانديه الكبيره ان تحدث إخفاقات ولكن الاهلي دائما يعرف ان يتغلب علي هذه الازمات لان هدفه دائما الاستقرار واعتقد ان الاهلي يعرف ان يعود سريعا وهذا حال الكره فعندما يتغير المدرب الفني او هزائم متتالية يجعل الفرق تحدث لها اضطرابات وهذا طبيعي في كره القدم ".
>> هل تأجيل المباريات للاهلي تؤثر عليه ؟
تأجيل مباريات الاهلي كثيره خصوصا انه خاض بطوله دوري أبطال أفريقيا والبطوله العربيه واجلت له مباريات عديده فمن الوارد ان تؤثر عليه بالضغط الكبير ولكن لديه قدرة التغلب على هذه الضغوط.
>> وهل مصر قادرة على استضافه بطولة امم افريقيا؟
"بالتأكيد و "هتكون فتحه خير علي مصر" ورساله للجميع أن مصر بلد الأمن والأمان والاستقرار وسوف نرجع الي عصر البطولات علي أرضنا.
>> وما هو تقييمك للمدير الفنى للمنتخب الأول "أجيري".. وهل سيستفيد من استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية؟
" أجيري مدرب جيد ويسير بخطي ثابته وعمليه الاحلال والتجديد ساعدته بشكل واضح واجيري سيكون أول المستفيدين من استضافه مصر لكأس الأمم الأفريقية، الجمهور لديه الرغبة ان رحضر المباريات في الاستاد اجيري حضر مبارتان للمنتخب في مصر ورأي تفاعل الجمهور مع المنتخب وتأثير الجمهور علي المباريات بالإيجاب خاصه ان كره القدم هي الشيء المهم والمبهج لدي المصريين، وأهم من ذلك أن استضافه البطوله سوف يكون لها بعدا سياسيا واقتصاديا وسوف يفيد الكره المصرية.

>> وماذا عن أداء المنتخب الأوليمبي مع الكابتن شوقى غريب؟
هذا الجيل رائع نتمني أن يحافظوا علي هذا الجيل لأطول فتره ممكنه لأنه يوجد به كميه لاعبين مميزين سوف تفيد المنتخب الوطني الأول، يوجد لاعبين علي مستوي عال انا من الناس الذين اتابعهم وأتمني أن يبتعدوا عن أي غرور او اي شيء يشتت تركيزهم لانهم مخزون كبير جدا للدوري المصري والمنتخب.


موضوعات ذات صله

التعليقات