تقرير.. تعرف على خصوم الأهلي المحتملين في أبطال أفريقيا

بعد نجاح الأهلي في التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا كمتصدر للمجموعة سيواجه أحد الثلاثي "صن داونز الجنوب إفريقي، هورويا الغيني، قسنطينة الجزائري" الذين تأهلوا كوصيف للمجموعة.

أصعب المواجهات المحتملة ستكون أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والذي تأهل كوصيف للوداد المغربي في المجموعة الأولى بفارق المواجهات المباشرة فقط بعد أن تساوى الفريقين برصيد 10 نقاط، وكان يستطيع التأهل كمتصدر لمجموعته لكنه سجل 9 أهداف واستقبل 5 أهداف وواجه في المجموعة "أسيك ميموزا الإيفواري ولوبي ستارز النيجيري".

الفريق الآخر هو قسنطينة الجزائري، والذي اقترب من حصد المركز الأول بعد أن حصد 10 نقاط في المجموعة الثالثة، بفارق نقطة واحدة عن مازيمبي المتصدر برصيد 11 نقطة، وكان مهددا بتوديع البطولة وعدم الوصول لهذا الدور بعد أن تساوى مع الإفريقي التونسي بنفس الرصيد، لكن المواجهات المباشرة كانت في صالحه حيث منحته الصعود.

أما المنافس الثالث الذي ربما يقع في طريق المارد الأحمر هو هورويا الغيني والذي تأهل في المركز الثاني خلف الترجي التونسي في المجموعة الثانية، برصيد 10 نقاط بفارق 4 نقاط عن الترجي الذي حصد 14 نقطة حيث تفوق على فريقي المجموعة أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي صاحب الـ6 نقاط وبلاتينوم الزيمبابوي صاحب النقطتين.

لكن الفريق لم يسجل سوى 6 أهداف ودخل في مرماه7 أهداف في دور المجموعات، وبذلك يعد أسهل الخصوم أمام الأهلي، وسيتم تحديد الطرف الذي سيواجه ممثل مصر في المسابقة الأفريقية يوم الأربعاء المقبل


موضوعات ذات صله

التعليقات