تزوج مرتين وبدأ مشواره من "الكباريه".. أسرار لا تعرفها عن ماجد المصري في ذكرى ميلاده

يحتفل اليوم النجم ماجد المصري، بذكري ميلاده الـ 55، والذي ولد في مدينة طنطا بمحافظة الغربية في نفس هذا اليوم 19 مارس عام 1963، تم اكتشاف موهبته الفنية وهو طالب في المدرسة ودرس فنون الرقص الكلاسيكي والشعبي والباليه.

تخرج المصري من كلية الشريعة جامعة الأزهر، ولكنه سلك طريق آخر وهو مجال الفن حيث بدأ حياته بالغناء في الملاهي الليلية والفنادق مع زوجته الأولى المطربة "منى أش أش" وكونا ثنائي غنائي باسم "ماجد ومنى"، كما قدم ألبوم غنائي بمفرده ولكنه لم يلقى النجاح المتوقع.

تزوج مرتين أولهما من المطربة منى وأنجب منها "ماهيتاب وأحمد"، والزيجة الثانية من رانيا عطية أبو النصر وأنجب منها طفله الثالث "آدم"، والتي تقف بجانبه من أجل تحقيق أحلامهم حيث ينشران صوراً بصفة مستمرة تجمعهما في مختلف المناسبات الاجتماعية أو قضائهما لحظات رومانسية.

اشتهر بتقديم الأدوار الرومانسية في كثير من الأعمال وعرف بالممثل "الرومانسي" ومن ضمن هذه الأعمال، "قصة حب" مع باسل خياط، و"كلام على ورق" مع الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، و"عيون القلب" مع الفنانة رانيا يوسف، و"قلب إمرأة" مع النجمة إلهام شاهين.

قدم "المصري" أول أعماله الفنية حينما اكتشفه المخرج الراحل حسام الدين مصطفى وقدمه للسينما ممثلاً في فيلم "الجاسوسة حكمت فهمي" مع نجمة الجماهير نادية الجندي وحسين فهمي وفاروق الفيشاوي ومحمد مختار وأحمد مظهر وأحمد عبد العزيز ومنى جلال ويوسف فهمي، والذى حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه في السينمات.

وشارك في العديد من الأعمال التليفزيونية ومنها، "أحلام العصافير" و"التوأم" و"خيال الظل" و"لدوعي أمنية" و"لعبة الموت" و"مع سبق الإصرار" و"عيون القلب" و"قصة حب" و"الخانكة" و"كلام على ورق" و"علاقات خاصة" وغيرهم.

وتألق في مجموعة كبيرة من الأفلام التي ما زالت عالقة في أذهان الجمهور وأبزرها، "قشر البندق" و"المرأة والساطور" و"زنقة الستات" و"امرأة وخمسة رجال" و"كلمني شكراً" و"البدلة" و"عقدة الخواجة".

ويخوض أولى بطولاته المطلقة في الدراما من خلال مسلسله الجديد "بحر" مع المخرج أحمد صالح والكاتب أحمد عبد الفتاح، ويشاركه البطولة الفنان القدير عبد الرحمن أبو زهرة وحنان سليمان ونورهان وأشرف زكي ودياب وثراء جبيل وآخرون.

يعتبر مسلسل "زلزال" آخر أعماله الفنية والمقرر عرضه ضمن ماراثون الدراما الرمضاني المقبل، ويشارك في بطولته النجم محمد رمضان وحلا شيحة ونسرين أمين ومصطفى منصور وحسام داغر وهنادي مهنى، وتأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج إبراهيم فخر.


التعليقات