نانسي عجرم أحدثهن.. موضة الغناء للأبناء تعود من جديد

حرص عدد من نجوم الغناء في الوطن العربي علي طرح أغاني لإبنائهم يعبرون من خلالها عن حبهم الشديد لهم، وفي هذا التقرير نستعرض أبرز النجوم الذين غنوا لأبنائهم.
البداية مع الفنانة اللبنانية نانسي عجرم، التي أهدت أغنية خاصة لنجلتها الثالثة "ليا" بمناسبة قدومها فهي تغزلت في نجلتها التي جددت إحساسها بالأمومة واستعانت عجرم، في الكليب بصور لها في فترة الحمل وقامت بتسجيل الأغنية قبل ولادتها وطرحتها بعد مرور يومين على وضعها، وحققت الأغنية نجاحا جماهيريا كبيرا ونسب مشاهدات عالية وصلت إلي ثلاثة ملايين ونصف علي قناتها الرسمية عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" والأغنية من كلمات منير بو عساف، وألحان شقيقها نبيل عجرم، وتوزيع باسم رزق.
ولم تكن هذه المرة الأولي التي تغني فيها نانسي عجرم، لأطفالها حيث سبق وقدمت أغنية "يارب تكبر ميلا" لنجلتها الكبري، وأهدت ابنتها الصغرى "إيلا" أغنية باسمها لكنها مختلفة، فهي تأتي في شكل رسالة توجهها إيلا إلى شقيقتها الكبرى ميلا، بصوت والدتهما، وهذه الأغاني لقت استحسان الجمهور بشكل كبير.
هذا بالإضافة إلي الفنان محمد نور، الذي طرح مؤخراً ألبومه الجديد "مسا مسا" وكان ضمنه أغنية "عاليا" التي أهداها إلي ابنته الصغري، حيث رصد خلالها مراحل حياتها المختلفة ووصف شعوره عندما راءها لأول مرة بعد ولادتها، وفرحته بقدرتها على المشي، وسعادته بدخولها الحضانة، حيث قام بغنائها للمرة الأولي في عيد ميلادها منذ عامين وبعد تفاعل الحضور معها قرر أن يضمها لألبومه الجديد ويشاركه في الغناء نجله الكبير "عمر" ومن المقرر أن يصورها علي طريقة الفيديو كليب خلال الفترة المقبلة وسوف تظهر نجلته في الكليب رافضاً الإستعانة بـ"موديل"، حتى لا تفقد الأغنية مصداقيتها، خاصة أن الأغنية مليئة بالتفاصيل الإنسانية حول علاقة الأب بابنته.
ونجد أن الأمر اختلف بعض الشئ بالنسبة للفنانة اللبنانية ماجدة الرومي، فمعظم الفنانين يطرحون الأغاني لأبنائهم وهم أطفال لكن الرومي، قامت بالغناء لنجلتها "نور" وهي في السادسة والعشرين من عمرها، حيث طرحت الفترة الماضية أغنية تحمل عنوان "ميلي يا حلوة" ولاقي هذا العمل نجاحا كبيرا.
وحرصت الفنانة اللبنانية كارول سماحة، أن تستقبل مولودتها الأولي بأغنية جديد حملت عنوان "تالا" وهي من كلمات وألحان مالك اليمن، وتوزيع حسام عوض، وتم تسجيلها ما بين أمريكا ولندن ولبنان، حيث ضم الفيديو صور حصرية لـ "تالا" نشرتها كارول للمرة الأولى، حتي تشارك جمهورها بهذه الفرحة.
واختارت الفنانة مي كساب، عيد الأم لكي تطرح فيها أغنيتها الجديد "حبيبة قلبي" وذلك بعدما رزقت بنجلتها الكبري "فريدة" حيث طرحتها علي قناتها الرسمية عبر موقع الفيديوهات الشهير "يوتيوب" ووضعت علي كلمات الأغنية العديد من الصور التي تجمعهما بنجلتها، فهي من كلمات وألحان عزيز الشافعي.
وبذلك نجد أن النجمات هن الأكثر تعبيراً عن حبهم بالأغاني لأطفالهن، لكن الفنان تامر حسني، كسر القاعدة، حيث أهدي ابنته الكبرى "تاليا" أغنية جديدة يصف فيها مشاعر الأبوة واستعان بنجلته في الكليب لكنه لم يظهر ملامحها كاملة، وبعدما أنجب نجلته الثانية "أمايا" فقرر أن يهدي لها أغنية "الحارس الله" ووجه لها خلال كلمات الأغنية رسالة حب، وينتظر الجمهور خلال الفترة المقبلة أن يقدم حسني، أغنية جديدة لمولوده الثالث "أدم".
وطرحت الفنانة السورية أصالة نصري، فيديو كليب جديد من حفل عيد ميلاد توأمها آدم وعلى طارق العريان، حيث أهدتهما أصالة خلال الحفل أغنية خاصة لهما بعنوان "أول عيد ميلاد"، كما قام والدهما المخرج طارق العريان، بتصميم الفيديو كليب وذلك بوضع مقاطع صغيرة من الحفل والأغنية من كلمات وائل توفيق، وألحان مدين، وتوزيع أسامة الهندى.
الفنانة اللبنانية ميريام فارس، واحدة من النجمات اللاتي رزقن بولد فقدمت له أغنية "غافى" من ألبوم "أمان" لنجلها الوحيد جايدن، وصورت الأغنية علي طريقة الفيديو كليب وكان نجلها هو البطل الذي ظهر وهي تحتضنه وتوجه له كلمات الأغنية، وحاز الفيديو على نسبة مشاهدات عالية، فحقق أكثر من خمسة ملايين مشاهدة منذ طرحه.
ويعتبر الهضبة عمرو دياب، أول من قام بطرح أغاني لأبنائه منذ أكثر من عشرون عاماً، حيث أطلق عام 1996 أغنية "نور العين" لنجلته الأولى نور، من طليقته الفنانة شيرين رضا، وفي عام 2003 طرح أغنية "يا كنزي" لنجلته كنزي، وفي عام 2014 قدم أغنية لنجلته جنا، تحمل عنوان "شفت الأيام".


موضوعات ذات صله

التعليقات