"الدفاع عن استقلال الصحافة" تشيد بعملية تغطية الاستفتاء

أشادت لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة، بالأداء الصحفى، فى تغطية الاستفتاء على تعديلات الدستور، التى جرت على مدار ثلاثة أيام.
قال بشير العدل، مقرر اللجنة، إن الصحافة التزمت، فى أغلبها، الحياد فى تغطية الاستفتاء على الدستور، وأعلت من الأداء المهنى، فى المتابعة الميدانية للاستفتاء، وفى كثير من المعالجات المتعلقة به، وتجنبت عوامل الاستقطاب، الأمر الذى ساهم فى توسيع قاعدة المشاركة الايجابية من جانب المواطنين.
أشار "العدل" إلى الدور الإيجابى الذى ساهمت به الجهات المختلفة، فى دعم الأداء الصحفى، ومنها الهيئة الوطنية للانتخابات، التى سهلت تقديم التصاريخ اللازمة للمتابعة الصحفية، وكذلك قوات الشرطة، والجيش، التى عملت على توفير البيئة الآمنة، لممارسة الأداء الصحفى، وللمشاركة فى الاستفتاء.
تقدم "العدل" بالتحية إلى جميع الصحفيين، الذين تحملوا مشقة المتابعة الميدانية، على مدار ثلاثة أيام، لتنوير الرأى العام، ونقل الصورة الحقيقية عن حدث هام، يمثل استحقاقا دستوريا للمواطنين.
دعا "العدل" المؤسسات الصحفية، لاستمرار نهج الأداء الصحفى العملى، الذى يقوم على التواصل المباشر مع المصادر، بعيدا عن آليات تحويل البيانات، التى تصدر عن مختلف الجهات.


التعليقات