بالأسماء والصور.. المحرمون من "جنة رمضان" 2019

يشهد ماراثون الدراما الرمضاني المقبل، غياب كبار نجوم الدراما الذين يكتفون خلال شهر رمضان الكريم بالمشاهدة فقط، بالرغم من تعاقدهم على مسلسلات كانت من المفترض عرضها ضمن السباق الرمضاني ولكن تم تأجيلها بسبب ظروف خاصة سواء كانت إنتاجية أو ضيق الوقت أو غيرهم.

"الموجز" يرصد من خلال هذا التقرير أبرز النجوم المحرمون من "جنة رمضان":ـ

ـ الزعيم عادل إمام يغيب للمرة الأولي عن الدراما التليفزيونية في رمضان منذ 7 سنوات، وذلك بعد خروج مسلسله "فالنتينو" بشكل رسمي من الموسم الرمضاني المقبل بعد توقف التصوير طوال الأسبوعين الماضيين نتيجة أزمة في السيولة وهو ما يتكتم صناعه على إعلانه حتى وقتنا الحالي.
يذكر أن مسلسل "فالنتينو" التعاون الأول بين عادل إمام والسيناريست أيمن بهجت قمر والسابع مع نجله المخرج رامي إمام في الدراما، ويشارك في بطولة العمل دلال عبد العزيز وطارق الابياري وهدى المفتي ورانيا محمود ياسين ووفاء صادق وسليمان عيد وبدرية طلبة وأحمد فريد وإلهام عبد البديع وآخرون.

ـ النجمة يسرا لن تستطيع اللحاق بالسباق الرمضاني القادم، لذلك فضلت تأجيل مسلسلها ليعرض في رمضان 2020، وذلك لعدم وجود وقت كافي للتحضير للعمل كي يخرج بالشكل الذي يليق بها وبشركة العدل المنتجة.
يذكر أن يسرا شاركت في رمضان الماضي من خلال مسلسل "لدينا أقوال أخرى" مع محمد شاهين ونجلاء بدر وأحمد حاتم وشيرين رضا وسلمى أبو ضيف، ومن تأليف أمين جمال وعبد الله حسن وإخراج محمد علي.

ـ الفنان القدير يحي الفخراني لم يشارك في دراما شهر رمضان هذا العام، وذلك لعدم اقتناعه بأي من السيناريوهات التي كانت يقرأها مؤخراً.
وكان آخر أعمال يحيي الفخراني التليفزيونية مسلسل "بالحجم العائلي" الذي عرض في موسم الدراما الرمضاني قبل الماضي مع الفنانة ميرفت أمين، وتأليف محمد رجاء، وإخراج هالة خليل.

ـ الفنان طارق لطفي قرر عدم خوض الماراثون الدراما الرمضاني القادم، بعد اعتذاره عن بطولة مسلسل "أبيض غامق" وعدم وجود سيناريو مناسب للظهور به في شهر رمضان.
كما تعرض لطفي لأزمة بمسلسل "بين عالمين" الذي كان من المفترض أن يعرض في شهر رمضان الماضي وتم عرضه خارج الخدمة الرمضانية.
يشار إلى أن آخر أعمال طارق لطفي الرمضانية كان مسلسل "شهادة ميلاد" الذي حقق نجاحاً كبيراً وقت عرضه.

ـ النجم عمرو يوسف اعتذر عن المشاركة في سباق الدراما الرمضاني 2019، وذلك بسبب ضيق الوقت خصوصاً أنه مشغول في تصوير فيلمه الجديد "ولاد رزق 2".
من المعروف أن عمرو يوسف اعتاد على تقديم الأعمال الرمضانية بشكل سنوي منذ عام 2007 وذلك من خلال مشاركته في الجزء الأول والثاني من مسلسل "الدلي" ثم مسلسل "هانم بنت باشا" ثم "القطة العامية" ثم قدم مسلسل "نونة المأذونة" و"طرف ثالث" و"نيران صديقة" "وعد تنازلي" و"ظرف أسود" و"جراند أوتيل" و"عشم أبليس" وآخيراً مسلسل "طايع".

ـ قررت شركة "سينرجي" تأجيل مسلسل النجم يوسف الشريف، وذلك لضيق الوقت خاصة أن دراما "الشريف" تحتاج لوقت كبير في التحضير مما اضطر صناع العمل لتأجيله وبذلك يغيب عن الدراما الرمضانية للعام الثاني على التوالي.
حقق يوسف الشريف نجاحات قوية من خلال مسلسله الآخير "كفر دلهاب" وشاركه البطولة محمد رياض وروجينا وسهر الصايغ وآخرون، وتأليف عمرو سمير عاطف، وإخراج أحمد نادر جلال.

ـ الفنان محمد رياض يغيب عن موسم الدراما الرمضاني القادم رغم تعاقده على عملين وذلك لظروف خاصة بشركات الانتاج.
وبرع "رياض" في شهر رمضان الماضي من خلال دوره في مسلسل "رحيم" مع النجم ياسر جلال.


التعليقات