لأول مرة .. "أوبر" تطلق غواصة سياحية للركاب

قام عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، بمشاركة خبر فيما بينهم يكشف ما أعلنت عنه شركة "أوبر" لخدمات النقل، يفيد بإطلاق خدمة تتيح للركاب أن يسافروا في رحلة بحرية على متن غواصة، حتى يستكشفوا الحاجز المرجاني العظيم في أستراليا.

وأشار الخبر إلى أن الغواصة التي تحمل اسم "إس سي أوبر"، ستكون أول غواصة للنقل التشاركي من نوعها في العالم، ومن المرتقب أن تنطلق التجربة في 27 من مايو الجاري.

اللافت للنظر أنه بوسع الراغبين في خوض هذه التجربة المذهلة، أن يبادروا إلى الحجز عن طريق التطبيق الإلكتروني الشركة، وينتهي العرض في 18 من يونيو المقبل.

كما أنها تستطيع أن تهبط إلى عمق يقارب ثلاثين مترا، وعندها، يصبح بوسع الركاب أن يراقبوا الحياة البحرية المذهلة عن قرب في منطقة كونيسلاند الأسترالية.
ويجري المشروع بشراكة مه هيئة السياحة في المنطقة، ويقول أصحاب الفكرة إن الهدف ليس سياحيا وترفيهيا فقط، بل يطمح إلى التوعية بالمخاطر التي تحدق بالحاجز المرجاني من جراء الاحتباس الحراري.

ومن المقرر أن تتبرع شركة "أوبر" بمبلغ 68 ألف دولار لمن يسكنون على مقربة من الحاجز إضافة إلى ناشطين ومنظمات بيئية تعمل لأجل مكافحة آثار الاحتباس الحراري.


موضوعات ذات صله

التعليقات