تعرف على عدد الجنود الذى قرر ترامب إرسالهم إلى الشرق الأوسط

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب،إرسال 1500 جندي أمريكي إضافي إلى الشرق الأوسط للتصدي للتهديدات الإيرانية

وقال مصدر أمريكي، طلب عدم الإفصاح عن اسمه: إن القوات ستسهم في تعزيز الدفاعات الأمريكية في المنطقة، والقوات ستشمل مهندسين".

وأكدت وزارة الدفاع الأمريكية "البنتاجون" أن القوات الإضافية لن تنشر بالعراق أو سوريا، وهي فقط لأغراض دفاعية وسط التهديد الإيراني، مشيرة إلى أن القوات الإضافية تضم أفرادا لإدارة بطاريات صواريخ باتريوت وطائرات الاستطلاع ومهندسين.

وفي وقت سابق الجمعة، كشف مصدر أمريكي مسؤول طلب عدم الإفصاح عن اسمه، عن موافقة الرئيس دونالد ترامب على طلب القائم بأعمال وزير الدفاع باتريك شاناهان لنشر تعزيزات عسكرية إضافية في الشرق الأوسط لردع التهديدات الإيرانية.

وقال المصدر، في تصريحات صحفية، إن التعزيزات العسكرية المقرر إرسالها إلى منطقة الخليج تشمل بطاريات صواريخ باتريوت وطائرة استطلاع والقوات اللازمة لهذه الموارد.

وأشار مصدر أمريكي آخر مطلع على خطة إرسال التعزيزات العسكرية، إلى أن وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) تريد توفير المزيد من الردع ضد إيران، إذ يعتقد مسؤول الوزارة أن التهديد الإيراني ما زال مرتفعا.

وذكرت صحيفة "وول ستريت جورنال" الأمريكية، أن الرئيس ترامب وافق على إرسال 3000 جندي إضافي إلى الشرق الأوسط.

يأتي إعلان ترامب بعد إقرار لجنة الخدمات المسلحة في مجلس الشيوخ الأمريكي ميزانية الدفاع البالغة 750 مليار دولار، وإعلان الرئيس الأمريكي، أمس الخميس، أنه من المرجح إرسال قوات إضافية للشرق الأوسط.


التعليقات