تعرف بالصور على أغرب آلات البيع

قام عدد من مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي "الفيس بوك"، بمشاركة مجموعة من الصور فيما بينهم يظهر فيها، العديد من ماكينات البيع الغريبة التي لم تخطر على بالك من قبل.

ففى البداية هناك آلة بيع سبائك الذهب، حيث يبدو أن بإمكانك شراء سبائك ذهب من آلة بيع تتواجد في قصر الإمارات في أبو ظبي بالإمارات العربية المتحدة. الآلة تحمل اسم Gold to go، وتمتلكها الشركة الألمانية Ex Oriente Lux.

وكما آلات البيع الأخرى، تُخرج هذه الآلة سبائك ذهبية يتراوح وزنها بين واحد، خمسة، وعشرة جرامات، كما وتبيع عملات ذهبية من أستراليا وكندا وجنوب أفريقيا.

وأيضا هناك آلة بيع البطاطس المقلية، فهى ليست فريدة من نوعها لأنها تتواجد في بلدان عديدة منها أستراليا وهولندا، لكنها من أحب الآلات على قلوب الزبائن لأنها تُخرج لهم بطاطس مقلية ساخنة ومقرمشة. وكانت هذه الآلات قد أُصدرت لأول مرة سنة 2013 من قبل الشركة الصينية Beyondte Technology، ثم قامت بإصدار العديد منها وتوزيعها على بلدان مختلفة كبلجيكا وتشيلي. ثم أطلقت شركات أخرى إصدارات مشابهة مثل شركة Hot Chips الأسترالية، وشركة Caenator الهولندية.

وآلة بيع السيارات المستعملة، التى تعد أضخم آلات البيع المعروفة على الإطلاق كونها تختص في بيع السيارات المستعملة. وتمتلك شركة Carvana هذه الآلات، والتي أُنشئت لأول مرة في جنوب الولايات المتحدة، ثم توسّعت لتشمل عدة ولايات أخرى مثل فيلادلفيا، بنسلفانيا، والعاصمة واشنطن.

كماأن هناك آلة بيع الخبز الفرنسي (الباجييت)، حيث ظهرت هذه الآلة لأول مرة في عام 2011 في فرنسا خلال فترة العُطل التي تُغلق فيها معظم المخابز الفرنسية. مُبتكر الآلة هو الخباز “جاك لو هشت” التي تعمل على أساس وضع عجينة نصف مطهورة في الآلة لتكتمل عملية الخبز داخلها وتبيع خبزًا طازجًا.

وآلة بيع الوجبات السريعة، حيث أطلقت شركة FEBO الهولندية هذه الآلات التي تبيع وجبات سريعة مختلفة مثل البرجر، الكروكيت، النقانق المقلية، وغير ذلك. تُسمى الآلات Frikandellen وتعتمد على الخدمة الذاتية، لكن كل ما تبيعه يتم تحضيره منزليًا.


التعليقات