تباين الآراء حول مستوي"امتحان" اللغة الأجنبية الأولي للثانوية العامة

تباينت آراء طلاب الثانوية العامة حول مستوي امتحان اللغة الأجنبية الأولي "الانجليزية" الذى أدوه صباح اليوم الأربعاء.

حيث أوضح عدد من الطلاب أن أسئلة امتحان اللغة الإنجليزية جاءت من كتاب التدريبات "وورك بوك" المرافق للكتاب المدرسي.، مشيرين إلي أن الذين ذاكروا من الكتاب المدرسي يستطيعون حل الامتحان بسهولة ، بينما اشتكى طلاب آخرين من صعوبة بعض الكلمات الموجودة في القطعة والترجمة.
وأشاروا الى أن قطعة الترجمة جاءت عن البيئة وكان بها كلمات صعبة، وأن البراجراف كان عن استخدام التكنولوجيا في التعليم وبعض الطلاب وجدوا صعوبة عن التعبير عنه.
ورأى بعض الطلاب أن الامتحان في مستوى الطالب المتوسط بينما رآه آخرون صعب وطويل ويحتاج وقتًا إضافيًا للإجابة عليه.
وأدى طلاب الثانوية العامة بشعبتيها الأدبية والعلمية، صباح اليوم الأربعاء، الامتحان في مادة اللغة الأجنبية الأولى بإجمالي عدد 620 ألفاً و782 طالبا وطالبة، مقسمين كالتالي إجمالي عدد طلاب اللغة الإنجليزية 618 ألفاً و383 طالبُا وطالبة، واللغة الفرنسية 2380 طالبًا وطالبة، واللغة الألمانية 19 طالبًا وطالبة.
وتابعت غرفة عمليات امتحانات الثانوية العامة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني توزيع أوراق امتحانات اللغة الأجنبية الأولى على جميع اللجان بمختلف أنحاء الجمهورية.
وشددت قوات الأمن من تواجدها في محيط اللجان الامتحانية، وتواجد خمسة أفراد أمن في كل لجنة امتحانية بصحبة عصا إلكترونية لتفتيش الطلاب ومنع دخول أي وسائل إلكترونية.
وتشكلت غرفة عمليات فى كل مديرية تعليمية وإدارة متصلة مباشرة بالغرفة المركزية لتلقى أى مشكلات تطرأ خلال الامتحانات، وتشغيل خطوط ساخنة بين لجان الامتحانات، وغرفة العمليات الفرعية في كل محافظة، ومنها لغرفة العمليات المركزية بوزارة التربية والتعليم.
وخصصت الوزارة الأرقام التالية للتواصل مع غرفة العمليات المركزية بديوان عام الوزارة للعمل على سرعة حل المشكلات التي قد تطرأ خلال أعمال الامتحانات سواءً من الطلاب أو من العاملين بلجان سير الامتحان، وهي: 27957305، و27941089، و27957592، و27957628، كما تم تخصيص خط ساخن (19151) لغرفة عمليات الإدارة المركزية للأمن، ورقم للفاكس هو (27957431).


موضوعات ذات صله

التعليقات