مو صلاح وساديو مانيه فى حضرة الامام الأكبر ..تعرف على القصة كاملة

الأزهر الشريف، هو كعبة العلم وحافظة وسطية الدين عبر العصور، لم تتغير مواقفه أو تتبدل أبجدياته مهما تغيرت الظروف من حوله، يثبت يوما بعد الآخر أن له بريقا يجذب اليه المحبين من جميع الأنحاء، ومكانة خاصة في قلوب الجميع حتى العظماء والأساطير من لاعبين الكرة.
هذا الكيان العلمي المرموق، الذي حفظ رسالة الإسلام الوسطية عبر العصور، كان ومازال كعبة الباحثين عن العلم في جميع أنحاء العالم، وقبلة المتشوقين للراحة النفسية والاستقامة الدنيوية.
اليوم وقف محمد صلاح على هذه الحقيقة، واستمد قوة إضافية من خلال مكالمة هاتفية أجراها مع فضيلة الإمام الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، اعتبرها محبو النجم المصري المحترف في صفوف ليفربول الإنجليزي هادية ومرشدة في وقت تتوق فيه نفس اللاعب للمزيد من تحقيق الإنجازات والبطولات بعد أن نال قدرًا من الشهرة لم يصل إليه لاعب مصري من قبل.

مشيخة الأزهر كشفت عن نص المكالمة، حيث وجّه فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عدة نصائح للاعب المصري محمد صلاح، ووصفه بالابن الخلوق، والقدوة المتميزة للشباب، وأوصاه بعدة وصايا، جاء نصها: "أنصحك بالتمسك بالتواضع دائمًا، فهو سبيلك إلى الارتقاء أكثر وأكثر، وأن تُداوم على إسداء الخير وحب الفقراء ومساعدة الضعفاء".
حكاية محمد صلاح وساديووأشاد شيخ الأزهر بأخلاق محمد صلاح وتمثيله المشرف للمسلم الذي يعيش بالمجتمعات الغربية، داعيًا له بالتوفيق والحفظ والسداد.

وأعرب محمد صلاح، خلال اتصاله، عن تقديره لفضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر، وسعادته الغامرة بالحديث لفضيلته.

وفي نهاية الاتصال، وعد محمد صلاح فضيلة الإمام الأكبر، بالبقاء على العهد، والتمسك بوصايا فضيلته، وأنه سيجتهد دائمًا ليكون عند حسن ظن فضيلته ومحبيه وداعميه وأهله ووطنه.
حكاية محمد صلاح وساديو الجناح الآخر لنادي ليفربول الإنجليزي، السنغالي الطائر ساديو ماني، والمعروف بالتزامه الديني وحبه للتعاليم الإسلام، تتوق نفسه إلى الأزهر أيضا.

طلب السنغالي من محمد صلاح قبل المباراة النهائية لدوري أبطال أوروبا أن يزور الأزهر الشريف في حال سجل صلاح أو ماني في المباراة، وفقا لما تناقلته بعض وسائل الإعلام.

وفي التوقيت الحالي يتواجد ساديو ماني في الاسماعيلية لخوض مبارياته مع المنتخب السنغالي ضمن المجموعة الثالثة، ووفقا لمصادر موقع صدى البلد، سأل محمد شيحة رئيس مجموعة الإسماعيلية ببطولة كأس الأمم الأفريقية، ماني عن حقيقة الطلب الذي وجهه إلى محمد صلاح بأن يصطحبه إلى زيارة الأزهر الشريف في حال تسجيله هدفا في نهائي دوري أبطال أوروبا.

وبالفعل ضحك ماني وأشار إلى أنه طلب ذلك من محمد صلاح بالفعل، ويلعب منتخب السنغال ضمن منافسات المجموعة الثالثة رفقة الجزائر وكينيا وتنزانيا.


التعليقات