غدا.. السيسى يشهد انطلاق المؤتمر الوطنى السابع للشباب

يشهد الرئيس عبدالفتاح السيسى غدا الثلاثاء انطلاق فعاليات النسخة السابعة من المؤتمر الوطنى للشباب بالعاصمة الإدارية الجديدة والذى يستمر على مدار يومى 30 و31 يوليو الجارى.

ويشارك فى المؤتمر 1500 شاب تتنوع فئاتهم لتمثل جميع فئات الشباب المصرى. كما من المقرر أيضاً أن يشارك أيضا عدد من الشخصيات العامة والإعلاميين ورجال الأعمال وسفراء دول الاتحاد الأفريقى، وتدور الجلسة الرئيسية للمؤتمر فى صورة نموذج محاكاة الدولة المصرية والتى يحاكى فيها الشباب المصرى دور السلطة التنفيذية والسلطة التشريعية وفى وجود تمثيل للشارع والأحزاب المصرية ومجلس النواب ووزراء الحكومة والخبراء والمتخصصين من مجالات عديدة.

كما يناقش المؤتمر القضايا الوطنية و إجراءات الإصلاح الاقتصادى، وموازنة الدولة المصرية للعام 2019-2020، والإصلاحات الإدارية الهادفة لتحسين المؤشرات الاقتصاد الكلية عبر التحول الرقمى والتسويق الحكومى، والمشروعات القومية وانعكاسها على الاقتصاد المصرى وحياة المواطن بصفة عامة، إضافة إلى بحث ومناقشة الموقف المصرى من القضايا الإقليمية والدولية المطروحة على الساحة.

ويشهد المؤتمر انعقاد المؤتمر الأول لمبادرة حياة كريمة، والذى يستهدف عرض خطط وجهود الدولة لتوفير سبل الحياة الكريمة لكل مواطن مصرى كما يعقد خلال المؤتمر حفل تخرج الدفعة الأولى من خريجى البرنامج الرئاسى لتأهيل الشباب الأفريقى للقيادة APLP والذى يعد واحداً من توصيات منتدى شباب العالم 2019.

كما يشهد المؤتمر جلسة تحت عنوان "اسأل الرئيس" والتى يستقبل فيها الرئيس السيسى أسئلة المواطنين التى تتنوع بين مختلف القضايا والاهتمامات.


موضوعات ذات صله

التعليقات