عاجل ..أول تعليق من مستشفى ٥٧٣٥٧ على رفض استقبال مرضى معهد الأورام

نفى الدكتور شريف أبو النجا، مدير مستشفى 57357 لعلاج سرطان الأطفال، ما نشره البعض حول رفض المستشفى استقبال حالات من معهد الأورام بعد إخلائه أمس.

وقال في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء الاثنين، إنه فوجئ صباح اليوم بانتشار فيديو لسيدة تدعي رفض المستشفى استقبال طفلها، مؤكدًا أن هذا الأمر لم يحدث على الإطلاق.

وأضاف أن «مستشفى 57357 استقبلت بالأمس حالتين من معهد الأورام، وتم إخضاعهما للعلاج»، مشيرًا إلى التنسيق المستمر بين المستشفى والمعهد.

وأوضح أن «الأطباء الذين يعملون في معهد الأورام هم نفس الأطفال الذين يعملون في مستشفى 57357»، مضيفًا: «يتم بشكل مستمر تقسيم الحالات بيننا، وبالتالي لا يمكن وأن نرفض استقبال أي حالة».

وشهد محيط معهد الأورام في ساعة متأخرة، من مساء أمس الأحد، انفجارًا ضخمًا، أدى إلى اشتعال النيران بالمنطقة المحيطة؛ ما أسفر عن مصرع 20 شخصًا وإصابة 47 آخرين، وفقًا لآخر بيان لوزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الداخلية، في بيان لها، يوم الاثنين، عن نتائج الفحص المبدئي للحادث، والذي أثبت أن الانفجار وقع نتيجة تصادم إحدى السيارات الملاكي بثلاث سيارات أخرى، وبالفحص الفني المبدئي للسيارة تبين أنه كان بداخلها كمية من المتفجرات، وهي إحدى السيارات المبلغ بسرقتها من محافظة المنوفية منذ عدة أشهر.


موضوعات ذات صله

التعليقات