تعرف على استعدادات "التنمية المحلية" لاستقبال عيد الأضحى المبارك

وجه اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية بتفعيل غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة للعمل على مدار الساعة والتواصل مع غرف العمليات بالمحافظات والتنسيق مع غرفة العمليات المركزية بمجلس الوزراء حتى إنتهاء أجازة عيد الأضحى المبارك والتعامل مع أى طوارئ .

وأصدر الوزير شعراوي كتاباً دورياً لكافة المحافظات بالإجراءات الخاصة باستعدادات عيد الاضحي ، مطالباً برفع درجة الإستعداد القصوي للجهات الخدمية والمرافق خلال العيد وتحديد الأجازات للأجهزة التنفيذية ، وشدد شعراوى على أهمية رفع حالة الإستعداد للمستشفيات ومرفق الإسعاف على مستوى كل محافظة والتأكيد على توافر المستلزمات الطبية والأدوية .

وأكد وزير التنمية المحلية على أهمية قيام المحافظات بمتابعة مواقف السيارات "النقل العام – السرفيس – نقل الركاب – الأجرة" لعدم إستغلال المواطنين فى أجازة العيد وزيادة تعريفة الركوب ، وطالب الوزير بإتخاذ المحافظات الإجراءات اللازمة لتأمين ساحات صلاة العيد بالتنسيق مع الجهات الأمنية ، والتأكيد على توفير المقررات التموينية والبترولية.

وطالب شعراوى المحافظات بتشكيل لجان وممثلين من وزارة الرى وشرطة المسطحات المائية والنهرية للمرور على كافة المراسى والعائمات بأنواعها والتأكد ومراجعة التراخيص والسلامة والتحميل .

كما شدد الوزير على أهمية قيام مديريات التموين بحملات يومية على المحال والأسواق ومحطات الوقود للتأكد من صلاحية المنتجات المعروضة وضبط أى مخالفات .

وأكد اللواء محمود شعراوى على أهمية الإلتزام بذبح الأضاحى فى الأماكن المخصصة لذلك وعدم الذبح فى الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات القانونية لردع المخالفين .


موضوعات ذات صله

التعليقات