محافظ القليوبية يؤدى صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر ببنها

أدى الدكتور علاء عبد الحليم مرزوق محافظ القليوبية، صلاة عيد الأضحى بمسجد ناصر بمدينة بنها، يرافقه اللواء طارق عجيز مدير أمن القليوبية والدكتور عواد أحمد السكرتير العام للمحافظة، والمهندس حمدى سلامة رئيس مدينة بنها، والشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف، والأجهزة التنفيذية والأمنية والشعبية بالمحافظة.

وتناولت خطبة العيد فضل عيد الأضحى المبارك، وما ينبغى على المسلم أن يفعله خلال العيد من صلة الأرحام وزيارة المرضى ونبذ المشاحنات والتعاون على البر والتقوى.

وحرص المواطنون على تهنئة المحافظ بالعيد عقب الصلاة، كما حرصوا على التقاط الصور التذكارية معه، وقام المحافظ عقب الصلاة بمداعبة الأطفال الصغار وتوزيع الهدايا والألعاب معهم ابتهاجا بالعيد.

وأوضح مرزوق أن المحافظة أنهت استعداداتها لاستقبال عيد الأضحى المبارك، حيث تم تجهيز كافة الحدائق والمتنزهات بمدينة القناطر الخيرية لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع مديرية أمن القليوبية لتأمين التجمعات والإدارة العامة لمرور القليوبية لتكثيف التواجد المرورى خاصة بالأماكن التى يعتاد المواطنون زيارتها، منها القناطر الخيرية.

وأكمل مرزوق أنه تم إعداد خطة لتوفير احتياجات المواطنين خلال أيام عيد الفطر، لافتًا إلى إعداد خطة للتفتيش على المخابز للتأكد من توافر الخبز بالصلاحيات طوال أيام العيد وترتيب حملات مفاجئة طوال 24 ساعة وتجهيز فرق لمراقبة الأسواق لضمان تثبيت الأسعار، وتكثيف حملات المراقبة على الأغذية بالمراكز والمدن والقرى.

وقرر المحافظ تشكيل غرفة عمليات رئيسية بديوان عام المحافظة خلال عطلة عيد الفطر المبارك، تتلقى الغرفة بلاغات غرف العمليات الفرعية بالوحدات المحلية والمديريات على مدار 24 ساعة خلال عطلة العيد والتنسيق مع المسئولين لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال اية أمور هامة قد تحدث.


موضوعات ذات صله

التعليقات