تأهل 2000 صيدلي لـ"سوق العمل" في 9 سنوات

وصل عدد شباب الصيادلة الذين دربهم برنامج "الاستكشاف الوظيفي"، خلال السنوات التسع الماضية إلى قرابة ألفين صيدلي شباب، أصبحوا مدربين على متطلبات سوق العمل رغم كونهم ما زالوا طلبة لم يتخرجوا من الجامعة بعد، وذلك بعدما دربتهم إحدى الشركات الوطنية العاملة في السوق الدوائية المصرية منذ عشرات السنين، في مصانعها، وشركاتها.
واحتفلت "الشركة"، صباح اليوم الخميس، بتخريج الدفعة التاسعة من "الاستكشاف الوظيفي"، والذي يُنظم كتدريب صيفي لطلاب كليات الصيدلة من مختلف جامعات الجمهورية، حيث ضم تدريب هذا العام قرابة 160 طالباً وطالبة.
وأوضح الدكتور جورج سعدان، المسئول عن "برنامج الاستكشاف الوظيفي"، أن التدريب استمر لقرابة شهر ونصف، عمل فيه كوادرهم على إصقال مهارات "الطلاب"، بعدما تم اختيارهم بعناية شديدة، حتى أصبحوا قادرين على إنتاج "مشاريع تخرج"، وضعت لها "الشركة" مكافأة قيمة، شريطة أن تطبق تلك المشاريع على أرض الواقع.
وأضاف "سعدان"، في بيان صحفي صادر عن "الشركة" صباح اليوم، أنه تم تقديم شهادات ومكافآت مالية لجميع المتدربين اليوم في حفل تخرجهم، بالإضافة لمكافآت خاصة للفريق الذي تم اختيار مشروع تخرجه من البرنامج التدريبي كـ"أفضل مشروع".
وأشار إلى نجاح اثنين من المتدربين بإدارة "تكنولوجيا المعلومات" من ابتكار تطبيق إلكتروني سيسهل العديد من العمليات في "الشركة"، والذي تم الاستقرار على استخدامه فعلياً، لتتم مكافآتهم من قِبل إدارة "الشركة".
وأوضح "سعدان"، أن المتميزين من المتدربين في البرنامج سيكون الباب مفتوح أمامهم للانضمام للعمل في الشركة فور انتهاء دراستهم، مشيراً إلى أن أبرز ما يميز "البرنامج"، هو إكساب الطالب خبرات عمل حقيقية أثناء دراسته.


موضوعات ذات صله

التعليقات