"إحساسك نعمة" تدعو مرضى السكر في مدينة بدر لزيارة قوافلها والعلاج بالمجان

دعت الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية، المُنظمة تحت شعار "إحساسك نعمة"، المصابين في مدينة بدر بمرض السكر، بالانضمام إلى القافلة الطبية التي ستنظمها الحملة غدا الجمعة في "المدينة"، موضحة أنه سيتم الكشف عن المرضى بواسطة أطباء متخصصين، وإجراء التحاليل الخاصة بمرض السكر، وصرف العلاجات الخاصة بمرض السكر، ومضاعفاته لهم بالمجان تماماً، هذا فضلا عن التخصصات الأخرى التى ستشملها القافلة من بين أوعية دموية و عظام و مخ و أعصاب للكشف عن التهاب الأعصاب الطرفية من أسباب و أمراض أخرى غير السكري.
وأكدت "الحملة"، في بيان صحفي صادر عنها اليوم، أنها تنظم باستمرار عدداً من القوافل الطبية بالمحافظات لاكتشاف المصابين بـ"التهاب الأعصاب الطرفية"، موضحة أن أخر قافلة لها كانت في مستشفى الإبراهمية بمحافظة الشرقية منذ ساعات، بمشاركة الدكتور هشام مسعود، مدير مديرية الشئون الصحية بمحافظة الشرقية.
وأوضحت أن "الحملة" صرف العلاج خلال زيارتها لمستشفى الإبراهمية لقرابة 200 مريض، لافتة إلى أن هذا العلاج يكفي المريض لمدة شهر تقريباً، دون تحمله أية نفقات، مشيرة إلى أنه سيتم إنشاء قاعدة بيانات خاصة بمرضى السكر المفحوصين بالمستشفى، ليتم التواصل معهم، وتقديم المشورة الغذائية والعلاجية لهم.
وأوضحت "إحساسك نعمة"، أن المناطق التي سيتم تنفيذ قوافل علاجية لها في الفترة المقبلة، والتي ستتضمن صرف العلاج بالمجان، تضم كلاً من محافظة دمياط، ومدينة برج العرب، ومنطقة باكوس في محافظة الإسكندرية، ومحافظة المنوفية.
يذكر أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، كانت قد أطلقت "الحملة" في مؤتمراً صحفياً بديوان عام الوزارة، وعدداً من الجمعيات والمؤسسات الطبية .


موضوعات ذات صله

التعليقات