إنطلاق المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة.. الخميس

تنطلق فعاليات المؤتمر العربي الأول لصحة المرأة، يومي ١١ و ١٢ سبتمبر الجاري، وذلك بهدف تعزيز صحة المرأة تحقيق أهداف التنمية المستدامة ٢٠٣٠
يأتي ذلك بمشاركة المنظمة العربية للتنمية الإدارية، وصندوق الأمم المتحدة لسكان الدول العربية، ومنظمة الصحة العالمية للشرق الأوسط "برامج حماية وتعزيز الصحة"، والمجلس القومي للمرأة، والعديد من الجهات الداعمة لصحة المرأة، والدكتور عادل عدوي وزير الصحة الأسبق، والدكتور أحمد عكاشه، عضو المجلس الاستشاري لكبار علماء مصر.

في غضون ذلك، أعربت زيتا العبودي، الرئيسة الشرفية لحملة انتي الأهم ، عضو مجلس أمناء مؤسسة مصر الصحة والتنمية المستدامة عن سعادتها بمشاركة المؤسسة في مبادرة الرئيس عبدالفتاح السيسي، "حياة كريمة"، مؤكده أن المجتمع المدني شريك أساسي في عملية البناء والتطوير، ولابد أن يشارك المؤسسات الحكومية في تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وضمان حياة كريمة لجميع المصريين.
وتابعت: أن حملة انتي الأهم التي أطلقتها المؤسسة تستهدف التنمية المستدامة، أي تعمل علي تلبية احتياجات الجيل الحالي دون إهدار حقوق الأجيال القادمة، وتعمل علي توفير مناخ ثقافى اجتماعى عام مضاد لجميع ممارسات العنف ضد المرأة من خلال إعلام إيجابى ذو توجه اجتماعى واضح وحاسم فى رفض كافة أشكال العنف ضد المرأة .
كما تعمل الحملة علي رفع مستوي الثقافة الطبية للنساء والأطفال عن طريق التعليم بالترفيه و التطبيقات الاليكترونية، واستثمار كافة وسائل الإعلام لخدمة المرأة وقضاياها، وإبراز نماذج نسائية قدمت خدمات جليلة للمجتمعات.
وأوضحت أن فكرة الحملة جاءت لنصرة المرأة في العصر الحديث، حيث أنها اصدرا العديد من الكتيبات عن المرأة العربية و التحديات التي تواجه السيدات في مجال ريادة الأعمال، و و كما اصدرت أيضا تقارير عن العنف ضد المرأة في الوطن العربي ، وتنظيم عدد من الندوات الثقافية الخاصة بقضايا المرأة المختلفة.
واستطردت: حملة "أنتي الأهم" كان لها دور ملحوظ في خلال الفترة الماضية، حيث قامت بتنظيم قوافل طبية إلى "الفيوم ، وسيوة ، والأسمرات ، والخصوص ، وجنوب سيناء ، والدرب الأحمر"، وكان يتم في هذه القوافل قياس الضغط ، السكر، والوزن والهيموجلوبين، توزيع الأدوية مجانا، بالإضافة إلي عمل ندوات توعوية عن كل ما يخص صحة المرأة، خاصة الصحة الإنجابية، وأنها عملت شراكات مع مؤسسات حكومية ودولية مثل وزارة الصحة، والمجلس القومي للسكان، وصندوق الأمم المتحدة للسكان ومنظمة المرأة العربية.
وأضافت أن المؤسسة أطلقت خلال الفترة الماضية العديد من المبادرات لدعم وتمكين المرأة المصرية والعربية صحيا واقتصاديا واجتماعيا، استهدفت توعية أكثر من ٢٣ ألف سيدة، بشكل مباشر، من خلال الزيارات والندوات وورش العمل، وأضعاف هذا الرقم من خلال برامج التوعية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، والبرامج التلفزيونية والإذاعية.
كما أطلقت مبادرة "وعي طفلك"، التي تستهدف بناء مجتمع "مسلح"، بالتعليم الصحي يستطيع اتخاذ القرارات الصحية السليمة، وذلك عن طريق إنشاء مدارس معززة بالصحة تعمل علي تحسين مستوي الحياة ليصبحوا أكثر انتاجا في المجتمع.


موضوعات ذات صله

التعليقات