وزير التنمية المحلية يُشارك فى المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة

شارك اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، فى المقابلات الشخصية للمتقدمين للبرنامج الرئاسي لتأهيل التنفيذيين للقيادة الذي يعقد بمقر الأكاديمية الوطنية للتدريب ، وذلك تلبية لدعوة الدكتورة رشا راغب المدير التنفيذي للأكاديمية الوطنية للتدريب .

ويأتي هذا البرنامج تنفيذاً لتوجيهات السيد الرئيس عبدالفتاح السيسي بتأهيل العاملين بالجهاز الإداري للدولة ، حيث شارك الوزير شعراوى في تقييم المرشحين لدخول البرنامج ومراجعة بعض السير الذاتية الخاصة بهم.

وقام اللواء محمود شعراوي بصحبة الدكتورة رشا راغب بعمل جولة داخل الأكاديمية واستمع لشرح حول طريقة التسجيل في البرنامج وكيفية اختيار المرشحين وأهداف البرنامج وطرق التقييم المختلفة للمرشحين وبرامج التدريب المختلفة للطلاب داخل الأكاديمية.

وأشاد الوزير محمود شعراوى بالتجربة التي تقوم بها الأكاديمية لتأهيل الكوادر الحكومية وتدريبها للمرحلة المقبلة ، وأكد شعراوى على أهمية تدريب وتأهيل العاملين بالجهاز الإدارى للدولة بما يساهم في تحسين الأداء في مختلف المجالات ، مشيراً إلى الجهود التى تقوم بها وزارة التنمية المحلية في تدريب وتأهيل كافة العاملين بالإدارة المحلية سواء بالديوان العام للوزارة أو المحافظات وذلك بمركز التنمية المحلية بسقارة .

وأثنى وزير التنمية المحلية على الدور الذي تقوم به الأكاديمية فى تدريب وتأهيل الكوادر الحكومية والمساهمة فى عملية التنمية وبناء الإنسان وكذا تبادل الخبرات مع الدول الأخرى .

جدير بالذكر أن هذا البرنامج يهدف إلى إكساب العاملين بالجهاز الإداري للدولة العديد من الخبرات ومهارات البحث والتعلم، وفهم وتطبيق أحدث النظريات الإدارية والاحترافية، والتعرف على النظم السياسية والقواعد الحاكمة للعمل السياسي والحكومي، وتأهيل الملتحقين بالبرنامج من كوادر الصف الثاني بحصولهم على التدريب الكافي لتوليهم مناصب قيادية في المستقبل.


موضوعات ذات صله

التعليقات