معلومات مهمة في حياة خالد النبوي

يحتفل اليوم الفنان خالد النبوى بعيد ميلاده حيث أنه من مواليد مثل هذا اليوم من عام ١٩٦٦.

ولد خالد محمد النبوي في مدينة المنصورة، وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية سنة 1989، بداية دخوله التمثيل كانت عن طريق الصدفة فقد التحق بعد انتهاؤه من الثانوية العامة بالمعهد العالي للتعاون الزراعي وكان ضمن فرق التمثيل التي تقوم بالأعمال المسرحية، فشاهده لجنة من كبار الفنانين الذين أعجبوا بأدائه مما جعله يقرر دخول معهد الفنون المسرحية بعد ذلك.
والده كان يتمني أن يصبح طبيب ولكنه خذله عندما قرر أن يدخل ادبي في الثانوية العامة، لديه 5 أشقاء وهم: "وليد وإيمان وشريف وإيناس ووائل، وهو أكبرهم.

أولي مشاركاته الفنية كانت من خلال فيلم "المواطن مصري" للمخرج صلاح أبو سيف ثم فيلم "المهاجر" للمخرج يوسف شاهين. مثل في فيلم عالمي من بطولته بعنوان "المواطن في اميركا" في سنة 2012.

ومن أهم أفلامه "المصير، فتاة من إسرائيل، عمر 2000، تايه في أمريكا، ليلة عسل، زي الهوا، حسن طيارة، مملكة السماء (فيلم أمريكي)، لعبة عادلة (فيلم أمريكي)، الديلر، المسافر، إسماعيلية رايح جاى، دخان بلا نار، المواطن (فيلم أمريكي)، خطة بديلة"، ومن أبرز المسلسلات التي شارك بها "حديث الصباح والمساء"، "وواحة الغروب"، "بوابة الحلوني".

يخوض حاليا تجربة التأليف والإخراج معا من خلال فيلم سينمائي جديد، يعكف على كتابته في الفترة الحالية، وهو عمل روائي طويل، ولم يفصح عن أكثر من ذلك


موضوعات ذات صله

التعليقات