كيف تحصل على قرض "التضامن" لتمويل مصروفات الثانوية العامة ؟

فى الوقت الذى يحتار فيه الآباء والأمهات فى تدبير المصروفات الدراسية لأبنائهم ، خاصة بعد ارتفاع أسعار المصروفات فى كافة المدارس، طرحت وزارة التضامن مبادرة عن طريق بنك ناصر الاجتماعى ، الذى يتبع لإدارتها ، بإتاحة الفرصة للآباء فى الحصول على قرض دراسى لسداد مصروفات أبنائهم سواء لعام دراسى واحد ، أو لمرحلة دراسية ، سواء كانت الإبتدائية أو الإعدادية أو الثانوية .
ومن جانبها قالت غادة والي وزير التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، إن البنك سيستمر في تقديم برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية إيمانا من البنك بأن الاستثمار فى تعليم الأبناء هو الفرصة الأكيدة لتأمين مستقبلهم وبهدف مساعدة أولياء الأمور فى مقابلة أعباء المصروفات الدراسية.

وأشارت والي إلى أن برنامج تمويل سداد المصروفات المدرسية يتيح تمويل سنه دراسية واحدة تسدد علي 10 أشهر أو تمويل مرحلة تعليمية كاملة مثل المرحلة الإعدادية بسنواتها الثلاثة أو الثانوية بحد أقصي للتمويل 50 ألف جنيه .

ومن جانبه قال الدكتور شريف فاروق نائب رئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعى والعضو المنتدب، إن هدف البرنامج هو إتاحة التعليم للجميع لذلك لا يوجد حد معين لعدد الطلاب في الأسرة الواحدة، مُشيراً إلى أن القرض يستهدف أصحاب الوظائف الحكومية و أصحاب المعاشات بالإضافة إلى ورثتهم، و العاملين في القطاع الخاص بالإضافة إلى أصحاب المهن الحرة، لإتاحة الفرصة لرفع معدلات الإلتحاق بالمدارس و مساعدة الأسر التى تنفق على تعليم أولادها فى المدارس الخاصة .

ومن جانبنا ترصد "الموجز" لكم المستندات المطلوبة للتقدم لطلب تمويل سداد المصروفات المدرسية،وتختلف المستندات المطلوبة طبقًا لعمل الآباء فالمستندات المطلوبة للتقديم على القرض من الأب العامل في القطاع الحكومي تختلف عن المستندات المطلوبة من أصحاب المعاشات وورثة المعاشات، والعاملين فى القطاع الخاص، وأصحاب المهن الحرة .

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة من العاملين فى القطاع الحكومى فهى تتلخص فى الخطوات التالية :ـ

1- صورة الرقم القومي سارية.
2- إيصال مرافق حديث لمحل الإقامة .
3- تقديم خطاب صادر من المدرسة يفيد بالسنة الدراسية للطالب.
4- توضيح قيمة المصروفات الخاصة بالطالب.
5- شهادة ميلاد الطالب بالكمبيوتر.
6- مفردات المرتب الوالد أو ولى الأمر.

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة من أصحاب وورثة المعاشات هى نفس المستندات بالإضافة إلي بيان بقيمة المعاش أو حصة الوارث من المعاش.

أما بالنسبة للمستندات المطلوبة من العاملين في القطاع الخاص فهى نفس المستندات و يضاف إليها ما يلى :ـ
1- صور بطاقات اثنين ضامنين.
2- إيصال مرافق حديث لطالب التمويل و للضامنين.
3- ما يفيد مدة الخدمة فى العمل على أن لا تقل عن خمس سنوات لكل منهم.
4- أما بالنسبة لمستندات أصحاب المهن الحرة فهي ذات المستندات العامة و يضاف عليها كشف حساب عن آخر ستة أشهر و مستخرج حديث من السجل التجاري .


التعليقات