وزير التجارة والصناعة يفتتح أحدث مصنع لإنتاج البطاطس المصنعة باستثمارات 40 مليون دولار

افتتح المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة، أحدث مصانع شركة فارم فريتس مصر بالعاشر من رمضان باستثمارات تبلغ 40 مليون دولار حيث يقام المصنع علي مساحة 9300متر مربع ويوفر 100فرصة عمل مباشرة وأكثر من 5 ألاف فرصة عمل غير مباشرة .

وقد شارك في مراسم الإفتتاح الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، و بيت ديبرونج رئيس مجلس ادارة شركة فارم فريتس العالمية إلى جانب عدد من قيادات وزارة التجارة والصناعة.

وقال الوزير إن قطاع الصناعات الغذائية يعد أحد أهم القطاعات الرئيسية بالاقتصاد القومى والذى يوفر الغذاء الآمن للمواطنين ويسهم فى توفير أكثر من مليون فرصة عمل للشباب ،مشيراً إلى أن صادرات القطاع بلغت خلال العام الماضى نحو 2 مليار و 830 مليون دولار كما بلغت خلال الـ7 شهور الأولى من العام الجارى مليار و 826 مليون دولار مقارنة بنحو مليار و 699 مليون دولار خلال نفس الفترة من العام الماضى محققة زيادة قدرها 7.5% .

وأضاف أن أهم الأسواق العالمية المستقبلة للصادرات المصرية من الصناعات الغذائية تشمل أسواق المملكة العربية السعودية وليبيا والأردن والولايات المتحدة الأمريكية واليمن والإمارات العربية المتحدة والعراق والمغرب والكويت كما تشمل أهم بنود الصادرات المصرية فى هذا القطاع البطاطس المصنعة والبصل المجفف ومنتجات الألبان والأسماك والتوابل والخضروات المجففة والمجمدة والزيوت والفاكهة المجففة والمجمدة والعسل والعصائر .

وأكد نصار حرص الوزارة على الارتقاء بمعايير الكفاءة والسلامة بقطاع التصنيع الغذائي بهدف تحسين تنافسية المنتج المصرى بالسوق المصرى والسوقين الإقليمى والعالمى ،مشيراً إلى أن الوزارة تسعى لجعل مصر محوراً صناعياً وتصديرياً للصناعات الغذائية لأسواق الدول العربية وأسواق منطقة الشرق الاوسط.


موضوعات ذات صله

التعليقات