أحمد صديق : نستهدف زيادة صادرات الشركة من البطاطس لأكثر من 65% من الإنتاج

قال أحمد صديق العضو المنتدب لشركة فارم فريتس مصر، أن الشركة تعد إحدى الشركات الرائدة في مجال صناعة المنتجات الغذائية المجمدة في مصر منذ أكثر من 30عاماً ،مشيرا إلى أن المصنع الجديد لفارم فريتس يعمل وفق أحدث تكنولوجيات التصنيع والتغليف العالمية.

وأشار إلى أن المصنع الجديد يعمل بأحدث تكنولوجيا تغليف وتصنيع البطاطس في مصر بطاقة إنتاجية تبلغ نحو 50 ألف طن سنويا لتصل الطاقة الإنتاجية لشركة فارم فريتس إلي 150 ألف طن سنوياً،لافتا الى أن الشركة تصدر منتجاتها لـ22 دولة مختلفة، وتعمل حاليا على زيادة عدد منتجاتها بنسبة 25 % حيث تنتج الشركة ما يقرب من 18 منتج.

وأضاف صديق أن الشركة تعتمد على المقومات الكبيرة للاقتصاد المصرى للإنتاج والتصدير للأسواق الإقليمية ،لافتا الى أن الشركة تستهدف زيادة صادراتها لأكثر من 65% من الإنتاج خلال الفترة القادمة .

وأوضح أن سوق البطاطس المصنعة في مصر سوق واعد ويحقق معدلات نمو مرتفعة وفق منظومة عمل متكاملة تلائم التغير في أنماط الاستهلاك ، مشيرا الى أن شركة فارم فريتس تسعي دائماً لمواكبة هذا التطور من خلال تقديم كل ما يحقق الرفاهية للعملاء ويسهم في تطوير أنماطهم الاستهلاكية.

وتابع رئيس مجلس الإدارة أن الشركة تم تأسيسها باستثمارات هولندية سعودية إماراتية ويعمل بها حوالى 1000موظف فضلاً عن توفير أكثر من 20ألف فرصة عمل غير مباشرة. مشيرا الى ان الشركة تعمل على توجيه جزء كبير من أرباحها لعمليات التطوير سواء في انشاء توسعات جديدة أو رفع كفاءة خطوط الإنتاج.

وفيما يتعلق بالنشاط الزراعى للشركة أضاف صديق ان الشركة تقوم سنويا بزراعة 18 ألف فدان لتوفير احتياجات الشركة من المنتجات الزراعية،لافتاً الى ان الشركة تطبق خبرات زراعية متطورة في مجال زراعة البطاطس وفقا للأساليب والتقنيات المتقدمة المتعلقة بترشيد المياه والري المحوري وزيادة الإنتاجية.

جدير بالذكر أن شركة فارم فريتس لعبت منذ بداية عملها بالسوق المصري دوراً مجتمعياً مهماً حيث كانت من أوائل الشركات التي قامت بزراعة البطاطس بالصحراء وهو ماساهم في خلق فرص عمل وتنمية مجتمعات عمرانية جديدة كما قامت الشركة بتدريب الموظفين والمزارعين وتنمية مهاراتهم وعمل دورات تدريبية لهم بالخارج وكذلك عمل برامج تدريبية مع الجامعات المصرية وتدريب الطلاب بكليات الزراعة وإرسال آخرين لبعثات خارجية الى جانب خلق بيئة عمل نظيفة من خلال تدوير المخلفات واستغلالها.


موضوعات ذات صله

التعليقات