اليوم .. اتحاد الغرف التجارية يبحث تنشيط التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري مع الصين

ينظم الاتحاد العام للغرف التجارية برئاسة إبراهيم العربى اليوم الخميس 19 سبتمبر، منتدى الأعمال "مصر والصين" لبحث تنشيط التعاون الاقتصادي وزيادة التبادل التجاري مع الصين.

تفاصيل لقاء العصار مع رئيس اتحاد الغرف التجارية الألمانية

ويعقد الاجتماع مع الجانب الصينى والشركات التكنولوجية من مصر ومناقشة أوجه التعاون المستقبلي وتوجيه الدعوة لنظرائم المصريين لحضور منتدى الصين للتقنيات الإلكترونية.

وأعلن المهندس إبراهيم العربي أنه من ضمن خطة عمل الاتحاد تشكيل لجان مختلفة كل لجنة متخصصة في اتجاه معين وتضم عددا من أعضاء مجلس إدارة الاتحاد، ولكل لجنة حرية اختيار من تستطيع الاستفادة منه في عملها من خبراء واستشاريين من أجل تحقيق هدفها، مشيرًا إلى أن هذه اللجان للاسترشاد بها في التعديلات التشريعية والإجرائية وحل المشكلات وتحسين مناخ أداء الأعمال والمساهمة في ضبط السوق.

وعن اللجان ذاتها، قال "العربي" إن من بينها لجان (التشريعات والإجراءات الحكومية - الضرائب - التجارة الخارجية والجمارك - التجارة الداخلية - المواصفات القياسية والملكية الفكرية - المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر - التدريب والتعليم - العمل والتأمينات - النقل واللوجستيات) بجانب لجان سلعية تتعلق بسلع بعينها والتي يتكرر عرضها على لجان التظلمات أو جهاز مكافحة الدعم والإغراق أو هيئة المواصفات القياسية مثل المواد الغذائية والحديد.


موضوعات ذات صله

التعليقات